منوعات

طريقة عمل اللحم المشوي في البيت وأسرار الشواء كما في المطاعم تماماً

طريقة عمل اللحم المشوي في البيت كما يعشقه الكبار والصغار بطريقة سهلة وزهيدة الثمن حيث يبحث الكثيرون من الأشخاص عن أسهل الطرق للحصول على طعم اللحم المشوي كما يتم تناوله في المطاعم، حيث نذكر لكم كيفية تحضيرها والمكونات والمقادير وطريقة الاعداد بالتفصيل وخطوة بخطوة.

مكونات عمل اللحم المشوي في المنزل

يتم تحضير 2 كيلو جرام من اللحم متوسط الحجم، مع ملعقة من عصير الطماطم، وثمرات من البصل متوسط الحجم، 5 حبات من الطماطم، مع فنجان من زيت الزيتون مع نفس الفنجان من عصير الليمون الحامض، ملعقة من الملح مع نصف ملعقة من القرفة والبهارات والفلفل الأسود.

بعد تقشير البصل وتقطيعها إلى أنصاف، ويتم وضع اللحم مع البصل في وعاء عميق مع إضافة كل المكونات عدا الطماطم، ويتم خلطهم باليد جيدا وتركها لمدة لا تقل عن ساعة، حتى يشرب اللحم التتبيلة، بعدها يتم إحضار الاسياخ، ووضع قطع اللحم والطماطم والبصل بها، ويتم تحضير الفحم للشواء، وشوي اللحم حتى تمام النضج.

طريقة شوي اللحم على البوتاجاز في المنزل

يتم تحضير كيلو جرام من اللحم خال العظم مع حبة بصلة حجمها متوسط، مع رشة من الملح والفلفل الأسود، مع ملعقة كبيرة من الخل، مع ملعقة من مسحوق الروز ماري وملعقتين من مسحوق دبس الرمان.

بعد تقطيع اللحم قطع متوسطة يتم بشر البصل بشرا ناعم، ويتم خلط اللحم مع البصل والبهارات وجميع المكونات السابقة، ويتم تركها في الثلاجة، بعدها توضع في مقلاة على نار البوتاجاز تكون مدهونة بالزيت قليلا، ويتم التقليب حتى تنضج جيدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق