التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا مراحل الاختبار التحصيلي عن بُعد لطلاب المملكة للعام الدراسي 1441، وخاصة مع اقتراب الاختبار التحصيلي للطلاب، فقامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتقديم المعلومات والمواعيد الهامة التي تتعلق بهذا الاختبار خلال مراحل تطبيقه، وأوضحت الهيئة أن الاختبار للطلاب يمر بأربعة مراحل ولكل مرحلة مواعيد مُعينة وجميع المراحل تُهيئ الطلبة للاستعداد للاختيار التحصيلي النهائي.

مراحل الاختبار التحصيلي عن بُعد

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الاختبار التحصيلي يمر بأربعة مراحل وهي :

ـ المرحلة الأولى تحميل البرنامج وذلك في الفترة من الثلاثاء 3 شوال وحتى الخميس 5 شوال، ويمكن تحميل المنصة على الجهاز والتأكد من عدم مواجهة أي مشكلات، وذلك عن طريق وصول رسالة للطالب عبر البريد الإلكتروني بها مستند يشرح خطوات التثبيت.

ـ المرحلة الثانية، وتبدأ في الفترة من 6 شوال، إلى الأربعاء 11 شوال، وهي وصول الرسالة تتضمن تحديد موعد الاختبار التجريبي، وتوفر اختبار مشابه للاختبار الفعلي من حيث عدد الأسئلة ومدته وتتضمن رابط به كلمة المرور المؤقتة للاختبار التجريبي، ودليل يُوضح خطوات الاختبار.

ـ المرحلة الثالثة، وهي مرحلة إجراء الاختبار الفعلي سوف تصل للطالب رسالة ما بين الاثنين 16 شوال إلى الثلاثاء 17 شوال، وسيتم الاختبار والطالب على أتم استعداد.

نتائج قياس للطلاب

ـ المرحلة الرابعة والأخيرة، وهي مرحلة إعلان النتائج وتكون يوم 20 ذي القعدة، يمكن من خلالها الدخول على موقع هيئة التقويم والتعليم قياس للتعرف على نتائج الطلاب.

إقرأ أيضاً  حنين حسام تفاجأ الجميع والدي ووالدتي موافقين على فيديوهاتي والجميع اضطهدني دون فهم