صحة

وصفة زيت الزيتون والثوم لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر وتألقه

لأن تاج المرأة هو شعرها، وتقوم العديد من الفتيات والسيدات بالبحث عن أفضل الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة طوله وكثافته والتي تأتي على رأس تلك الوصفات خلطة الثوم مع زيت الزيتون التي تمنح الشعر نتائج مبهرة من استخدامه خلال فترة قصيرة جدا، ونذكر لكم كيفية أعداد تلك الوصفة بمنتهي السهولة والسرعة في البيت.

وصفة الثوم وزيت الزيتون لعلاج الشعر

يتم تحضير كوب كبير من زيت الزيتون المركز عالي الجودة، وتحضير 7 فصوص ثوم، يتم هرس فصوص الثوم جيدا ويتم مزجه مع مقدار زيت الزيتون في وعاء عميق، ويتم الخلط جيدا للحصول على مزيج متجانس، يوضع الخليط في برطمان زجاج.

يتم أخذ مقدار من الخليط وتدليك فروة الرأس به جيدا لعدة دقائق ثم يترك على الرأس لحوالي ربع ساعة، بعده يتم غسل الشعر بالطرق العادية.

فائدة خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر

يحتوي الثوم على العديد من العناصر والمعادن الهامة للشعر التي تعمل على تغذيته من جذوره حتى أطرافه، وتمنحه العناصر التي فقدها، كما أنه يقضي على بكتريا فروة الراس والتي تسبب ظهور القشرة وبالتالي تساقط الشعر، أما زيت الزيتون فهو محمل بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر والتي تساعد في منع تساقطه ونموه وزيادة طوله بشكل ملحوظ وكبير، ولأفضل النتائج يجب تكرار وصفة زيت الزيتون مع الثوم مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة لا تقل عن شهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق