الآن التسجيل في منحة 300 دينار تونس 2021 “amen.social.tn” وكيفاش الحصول على المنحة المالية

يبحث الكثير من الأشخاص في تونس الآن عن كيفية التسجيل في منحة 300 دينار ، والتي أعلنت عنها وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس أمس الإثنين الموافق 23 آوت 2021 ، والتي تم فتح استقبال طلبات التسجيل بها اليوم الثلاثاء الموافق 24 آوت 2021 لجميع الأسر الفقيرة في الدولة المستحقة لمنحة 300 دينار، بهدف منحهم المساعدة في تلبية احتياجاتهم من مأكل وملبس ومأوى، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على كيفاش التسجيل في منحة 300 دينار 2021 تونس عبر منصة أمان التونسية.

التسجيل في منحة 300 دينار 2021

أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدء استقبال طلبات التسجيل في منحة 300 دينار 2021 ، وذلك ضمن السعي لتقديم كافة الإمكانيات وتوفير اللازم لجميع المواطنين في تونس لمساعدتهم على معيشة كريمة.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية قد أجرت بحث على جميع حالات المواطنين ذوي الدخل الضعيف، وأقرت الوزارة منحهم قيمه مالية تُقدر بـ300 دينار حيث تم الإقرار بأحقية إعطائهم المنحة. ونتعرف الآن على كيفية التسجيل في منحة 300 دينار على هاتفكم الجوال.

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار على هاتفكم الجوال

وفي ذات الصدد أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية عملية استكمال إجراءات الإقرار باتفاقية توزيع المساعدات الاجتماعية التي سيتم منحها لجميع العائلات الفقيرة ومحدودي الدخل في البلاد وبالتحديد العائلات التي تضرّرت من تفشي وباء كورونا المستجد.

  1. يجب الدخول عبر ( رابط منصة أمان التونسية).
  2. أو الاتصال برقم هاتف 1021 برقم البطاقة التعريفية الوطنية التسجيل في منحة 300 دينار 2021.
  3. علماً أن الصرف يبدأ بتاريخ 1 سبتمبر 2021.

وإليكم فيديو يوضح كيفاش الحصول على منحة 300 دينار 2021 ، حسب ما جاء على لسان معالي وزير الشوؤن الاجتماعية التونسي خلال مقابلة صحفية رسمية.

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية وفيما يخص التسجيل في منحة 300 دينار تونس ، أنها تعمل على استقبال كافة الاستفسارات من المواطنين وذلك من خلال التواصل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو من خلال الاتصال على نفس الرقم المرفق بعاليه لإتمام عملية تسجيل منحة 300 دينار.

الفئات المستحقة منحة 300 دينار 2021

بينت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية خلال بلاغ انطلاق عملية التسجيل للحصول على المساعدات المالية 300 دينار تونسي للتصدي لوباء كورونا المستجد من وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تتمثل في:

  • أصحاب الأجور الضعيفة أقل من أو يساوي 180 دينار تونسي.
  • الفئات التي لا تتمتع بأي تغطية اجتماعية في البلاد.
  • المسجلين في الضمان الاجتماعي أصحاب الدخل المحدود في الدولة.

التسجيل في منحة 300 دينار المساعدات الاجتماعية 2021

أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية منذ ساعات قليلة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت ومن خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن تفاصيل عملية التسجيل في منحة 300 دينار يتم بفتح حساب على المنصة الإلكترونية amen.social.tn وفتح حساب افتراضي على هاتفهم الشخصي وجوبا وذلك بإدخال الرمز *1021*رقم بطاقة التعريف # ثم اختيار المؤسسة المالية التي تناسبهم للحصول على المساعدات (البريد التونسي، البنك الفلاحي، بنك الإسكان، الشركة التونسية للبنك، فيا موبيل).

كيفاش التسجيل في منحة 300 دينار وزارة الشؤون الاجتماعية

الكثير طرح أسئلة منذ ساعات قليلة حول كيفاش التسجيل في منحة 300 دينار وفقاً لبلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية بانطلاق عمليات التسجيل للحصول على المساعدات المالية الاجتماعية الظرفية، حيث علق البعض قائلين لم نتمكن من تسجيل الدخول عبر منصة أمان amen.social.tn ، وإتمام تسجيل منحة وزارة الشؤون الاجتماعية، كما أكد البعض الأخر صعوبة فتح المنصة وعدم إمكانية تنفيذ عملية *1021*رقم بطاقة التعريف # واتباع الخطوات.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية أوضحت انه يُمكنكم التواصل معها مباشرة من خلال الرسائل الإلكترونية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، او من خلال الرقم الأخضر الرقم 80101021، وسوف تقوم بالرد على كافة الاستفسارات التي تخص التسجيل في منحة 300 دينار.

ومن خلال رصد أهم الأخبار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 26-8-2021 ، فقد أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية بلاغاً هاماً تُخاطب من خلاله جميع المواطنين وهدفه إعلام الجميع أن منصة التسجيل في منحة 300 دينار Amen.social.tn ، تشهد إقبالاً غير مسبوق. مما أدى لحدوث عطل وعدم إمكانية فتحها، مؤكدة أنها تعمل الآن على التنسيق مع المركز الوطني للإعلامية لتفادي تلك المشكلة وحلها ليتم استيعاب طلبات المواطنين وإمكانية الدخول عبر المنصة لإتمام عملية التسجيل للحصول على المساعدات المالية الظرفية والاستثنائية.

منحة 300 دينار

مُحدث: وردتنا أخبار أنه تم فتح منصة أمان التسجيل في منحة 300 دينار 2021 الآن، وبدأت المنصة استقبال طلبات التسجيل للحصول على المساعدات المالية الظرفية الاستثنائية لكافة المواطنين المستحقين لها، وقالت الوزارة كما ذكرنا في السابق أنها تستقبل كافة الاستفسارات والتساؤلات عن كيفية التسجيل في منحة 300 دينار عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك وعبر الرقم الأخضر المرفق بعاليه.

وفي إطار التعاون المشترك التقى وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أمس الجمعة فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريفيا ومجموعة من الوافدين معه، وكانت المقابلة بشأن الإنجاز بخصوص برنامج التصدي العاجل لوباء كورونا المستجد، وبالأخص تم النقاش حول عملية التسجيل في منحة 300 دينار، والشروع في صرف المساعدات المالية بداية سبتمبر المقبل.

وفي سياق متصل أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه سيتم تحديد موعد تقديم الاعتراضات على منحة 300 دينار، ومن المرجح أن تستمر لمدة خمسة عشر يوماً من أخر موعد للتسجيل في المساعدات المالية الاستثنائية الظرفية، وجاء ذلك خلال متابعتنا المستمرة ونقلا عن موقع وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية خلال بيانها عبر الصفحة الرسمية على فيس بوك.

شاهد ايضا