Amen social tn التسجيل للحصول على منحة 300 دينار عبر منصة أمان

التسجيل للحصول على منحة 300 دينار 2021، بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي نتجت عن جائحة كورونا، قررت وزارة الشؤون الاجتماعية في صرف مساعدات مالية استثنائية للمواطنين والعائلات المحدودة الدخل والفئات المتضررة من الإغلاق الاقتصادي الذي تسبب فيه فيروس كورونا، وتقدر المنحة بمبلغ 300 دينار تونسي، من المقرر صرفها بداية شهر سبتمبر المقبل، وبدورنا نوضح لكم كيفية الحصول على منحة 300 دينار.

وتواصل وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس في استقبال التسجيلات وفرز الفئات المعنية بالانتفاع بالمساعدات المالية الظرفية والاستثنائية، المستوفين لشروط الانتفاع بمنحة الثلاثمائة دينار تونسي، ومن المقرر أن يبدأ قريباً صرفها لهم، من خلال البنوك أو مكاتب البريد، بداية من الأول من شهر سبتمبر المقبل، فيما سيستمر التسجيل عبر منصة أمان أو عبر الهاتف للراغبين من الاستفادة من المنحة المالية.

تسجيل في منحة 300 دينار

وكان قد أعلن وزير الشؤون الاجتماعية التونسي محمد الطرابلسي، عن استقبال طلبات التسجيل في منحة 300 دينار عبر منصة أمان، وتعد هذه المساعدات ضمن القرض الذي قدمه البنك الدولي والمقدر ب 300 مليون دولار، يتم صرف 300 دينار تونسي للفئات المستهدفة المتضررة من الجائحة.

ومن المقرر أن يتم صرف ال 300 دينار لمرة واحدة، وأيضاً على دفعات لمنع التزاحم، وبدأت منصة أمان الرقمية باستقبال طلبات الحصول على المساعدة بدءا من يوم الثلاثاء الماضي ويستمر التسجيل حتى يوم 23 سبتمبر المقبل، حيث ستقوم اللجنة بدراسة الملفات وفرز المستهدفين من المنحة سواء كانوا من المواطنين التونسيين أو الأجانب المقيمين في تونس ضمن ضوابط محددة.

كيفية الحصول على منحة 300 دينار

للحصول على المنحة المالية المقدرة ب 300 دينار تونسي، يجب التسجيل في منصة أمان الرقمية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لمنصة أمان للحصول على 300 دينار.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف ورقم المواطن مع كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة البيانات المطلوبة والإفصاح عن مبلغ الراتب الشهري.
  • اختيار الطريقة المناسبة للحصول على المساعدة سواء عبر البريد التونسي، البنك الفلاحي، بنك الإسكان، الشركة التونسية للبنك، فيا موبيل.

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار على الهاتف المحمول

أيضا أتاحت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية، التسجيل للحصول على منحة 300 دينار من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم: 1020 وإدخال رقم البطاقة التعريفي الوطنية.

وكانت الوزارة قد أشارت بعد الضغط الشديد على منصة أمان، إلى أن التسجيل في المنحة مستمراً حتى سبتمبر القادم.

شاهد ايضا