أول تعليق من الكويت على ظهور متحور دلتا بلس في مصر

تابع العديد خلال الفترة الأخيرة ردود فعل بعض الدول الشقيقة مثل الكويت والسعودية والتي بها العديد من العمالة المصرية، بعدما أعلنت جمهورية مصر العربية عن اكتشاف أو إصابة بمتحور دلتا بلس وفق إجراءات الدول لموجهة كورونا خلال الفترة القادمة.

حيث أكد مصدر حكومي كويتي من خلال تصريحات لصحيفة القبس على أن الصحة الكويتية تتابع وترصد خلال هذه الفترة مؤشرات الوباء في الدولة المصرية والعديد من الدول الأخرى.

تعليق الكويت على ظهور متحور دلتا في مصر

حيث شدد على أنه في حال تفاقم الوضع في جمهورية مصر العربية، فإن حكومة الكويت سوف تتخذ القرارات المناسبة من أجل منع دخول ذلك المتحور غلى الأراضي الكويتية خلال الفترة القادمة حرصاً على حياة جميع المتواجدين على ارضيها.

كما أوضح المصدر أن وضع الدولة الكويتية قريباً سوف يكون من دول القائمة الخضراء في إجراءات السفر للعديد من الدول الأوروبية، وخاصة بعد وصول جهود جميع الجهات في الدولة إلى الهدف المرجو في مكافحة كورونا.

أوضح المصدر أنه لا يوجد أي مخاطبات بين الدول خلال هذه المرحلة بخصوص هذا الشأن، مؤكداً أن لكل دولة لجنة صحية مختصة تتابع الوضع في جميع الدول المحيطة، وانه قريباً سوف يصدر قرار أوروبي بشأن البلاد لتخفيف إجراءات سفر المواطنين عند دخولهم للأراضي الأوروبية خلال الفترة القادمة بسبب الوضع الحالي في البلاد.

شاهد ايضا