احذر من.. تغير لون البول يُشير لهذا المرض الخطير

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسباب تغير لون البول، والتي من أهمها إصابة الشخص بالضغط المرتفع، يوجد الكثير من الأعراض التي تدل على ارتفاع ضغط الدم، ولكن معظم هذه الأعراض غير واضحة، لذا يصف الأطباء ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت، ويرتبط هذا الارتفاع بأمراض الكلى التي يمكن أن تقوم بتغيير لون بول الشخص، وهذا يشير لوجود خطأ ما في العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان.

لون البول وارتفاع ضغط الدم

يتم وصف ارتفاع ضغط الدم عندما يكون قوة الدفع للدم داخل جدران الشرايين عالية جداً، وقد يتسبب ذلك في تضييق الشرايين، وهذا يجعل الشخص معرض للإصابة بأمراض القلب.

وغالباً ما تكون العلامة الأولى لمرض الكلى، وهو ارتفاع ضغط الدم أو ظهور دم في البول أو ألم في الظهر أو الشعور بثقل في الظهر والبطن، كما أنه قد يعتبر العلامة الأولى لالتهاب المسالك البولية أو حصوات الكلى.

يعتبر لون البول من أهم أعراض ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى التي تتمثل في الرعاف والصداع الشديد، والتعب والارتباك ومشاكل في الرؤية وألم في الصدر.

وصعوبة في التنفس واضطراب نبضات القلب، يمكن أن يساعد علاج ارتفاع ضغط الدم في إبطاء أو حتى منع الفشل الكلوي، لذا يجب المحاولة في تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

يمكن التقليل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم من خلال النشاط وممارسة الرياضة بصورة منتظمة، حيث تساعد الرياضة في خفض ضغط الدم عن طريق الحفاظ على القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن وهذا يقوم بخفض الدم، يجب على البالغ ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة من النشاط الهوائي، والتي من أمثلتها ركوب الدراجات والمشي السريع كل أسبوع.

شاهد ايضا