سعر الدولار في العراق اليوم الأحد 29-8-2021 سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في البنك المركزي والسوق السوداء

سعر الدولار في العراق اليوم وسعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الاسواق المحلية وفي البنك المركزي سنوفره لكم هنا عبر هذا التقرير , حيث وجدنا بحثاً كثيراً عنه من  قبل المستثمرين والمواطنين خلال الساعات الأخيرة، ووفقا لإفصاح البنك المركزي بالعراق عن  تحديثات الفترة المقبلة بقرارات تخص  الأمور  المالية  بالبلاد، يرغب لذلك الكثيرين من الأفراد بمعرفة كل ما يخص سعر الدولار اليوم في العراق الأحد 29\8\2021 مقابل الدينار العراقي ، ونظراُ لتأثير  الدولار الأمريكي على الأسواق  المحلية العراقية سنستعرض معكم تفاصيله لليوم .

سعر الدولار في العراق اليوم البنك المركزي

كان قد قرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق خلال هذه الفترة بتثبيت سعر الدولار إذا لم يطرأ أى جديد, بعد  أن وصل شراؤه من وزارة المالية للمستثمرين مبلغ ١٤٥٠ دينار عراقي,  بينما وصل للبيع أيضًا للمستثمرين بسعر ١٥٦٠ دينار عراقي.

أما عن سعره للأفراد للمواطنين الغير مستثمرين جاء بمبلغ ٧٠ دينار عراقي، ولهذا يترقب الكثير من متابعة سعره يوماً بيوم لمعرفة التغيرات إذا حدثت أو لتوقع انخفاض سعره, وبناء على ذلك سنتناول معكم سعره لليوم في التالي.

سعر الدولار اليوم في العراق الأحد 29-8-2021

وجاء سعر  الأمريكي الدولار اليوم  مقابل الدينار العراقي لأهم وأبرز المدن العراقية كالتالي:

  • سعر الدولار الأمريكي بمدينة بغداد وصل إلى ١٤٧.٢٥٠ دينار عراقي.
  • أما سعر الدولار الأمريكي بمدينة البصرة بمبلغ ١٤٧.٩٥٠ دينار عراقي.
  • و سعر الدولار الأمريكي في مدينة أربيل يصل اليوم إلى ١٤٨.٩٥٠ دينار عراقي.
  • بينما وصل سعر الدولار بمدينة السليمانية إلى مبلغ ١٤٨.٠٠٠ دينار عراقي.
  • كما  يكون في مدينة الموصل بسعر ١٤٧.٩٥٠ دينار عراقي أيضًا.
  • و جاء سعره بمدينة النجف إلى مبلغ ١٤٧.٩٠٠ دينار عراقي.

أسعار اليورو والإسترليني بالعراق اليوم

حيث ارتفع متوسط سعر اليورو وفقا لتعاملات اليوم نحو 1731.24 دينار للشراء، و 1733.24 دينار للبيع، كما سجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، أمام الدينار العراقي، نحو 2016.84 دينار للشراء، و2020.98 دينار للبيع.

سعر الدولار في السوق السواء

نشير بالعلم أن سعر الدولار في العراق اليوم بالبنك المركزي يختلف عن سعر الدولار بالسوق السوداء، كما أن سعر صرف العملة الأمريكية يختلف من محافظة لأخرى في السوق الموازي، وذلك وفقاً لما يتم تحديده من المضاربين بالعملة، وخاصة في ظل الظروف التي تعاني من البلاد، حيث يتم التلاعب من قبل المضاربين في السعر استغلالاً للظروف السائدة، وتعمل الحكومة العراقية للحد من تلك الظاهرة من خلال فرض عقوبات وملاحقتهم حتى يتم السيطرة بشكل أفضل على سعر صرف الدولار في العراق.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم كافة التفاصيل عن سعر الدولار اليوم في العراق سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية وفي البنك المركزي وفقا لتعاملات اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 بأهم المدن العراقية .

شاهد ايضا