أحذر|| “تناول الطعمية على الإفطار” تسبب إضطرابات خطيرة في الجهاز الداخلي للجسم وأمراض مدمرة

الطعمية هي الطعام الشعبي الأول لدى الشعب المصري والعديد من الدول العربية حيث يفضل الكثيرين تناول الطعمية والفول مع بعضهم وهو ما يعد من الأمور الخطيرة التي لا ينتبه لها الشخص؛ حيث يعد الإكثار منها وتناول الطعمية بإستمرار يجعل الإنسان يصاب بالعديد من الأعراض والأمراض التي قد تصل إلى حد السرطانات، ويتم إعداد الطعمية في المعتاد بالزيت المغلي حيث يتم فرم الفول مع وضع بعض الأوراق الخضراء ويبدأ بعدها وضع كرات الطعمية في مقلاة الزيت.

أضرار الطعمية على الإفطار

يعد تناول الطعمية شائع بشكل أكبر أثناء وجبة الإفطار ويعد تناول هذه الوجبة كفيل بجعل الشخص يشعر بالشبع التام وهو ما يجعل إمداد الجسم بالفيتامينات والأطعمة المفيدة أكثر صعوبة، نتيجة الشعور بالإمتلاء والشبع.

ويحتوي الفول والذي يصنع منه الطعمية على مركب يدعى “البيورين” والذي يقوم بدوره بجعل نسبة اليوريك ترتفع في الدم مما يولد أعراض مرض النقرس.

الفول من الأطعمة صعبة الهضم لذلك تؤدي إلى إرهاق تام في الجهاز الهضمي وإضطراب أثناء عملية الهضم وبالأخص مع وجود قشر الفول.

إرتفاع نسبة الدهون والكوليسترول في الدم حيث يتم قلي الطعمية في الزيت وبالأخص الموجود في المطاعم نتيجة عدم الإهتمام بتغيير الزيت يؤدي إلى إحتمالية الإصابة بالسرطانات والأمراض.

فوائد الطعمية والفول

  • يحتوي الفول على بعض الفيتامينات المهمة لصحة الجسم أبرزها فيتامين B والذي يستفيد منه القلب وعضلات الإنسان.
  • يوجد به عنصر الحديد والذي يشبه العناصر الموجودة في اللحوم ومفيد في حالات الأنيميا.
  • يوجد بعض العناصر مثل المنجنيز والماغنسيوم والنحاس والتي تلعب دور هام.
  • مفيد في حالات إنقاص الوزن نتيجة لوجود الألياف والبروتينات وهو ما يوفر الشعور بالشبع.

يذكر بأن تناول هذه الوجبات على الرغم من الفوائد التي تقدمها إلى أن الأصراف بها يعد مضر لذلك يجب تناول من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد، ويعد طريقة إعداده هو العامل الرئيسي سواء كان طعمية عادية أو فول مدمس.

شاهد ايضا