اعتذار.. تفاصيل سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان والمركز يكشف الأسباب

منذ لحظات قليلة أصدر المركز الثقافي الألماني في لبنان بيان بسحب شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحها لـ” محمد رمضان”، وذلك بعد حالة الجدل التي حدثت أمس عقب إعلان الفنان عن حصوله على تلك الشهادة الفخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه أكد الدكتور ” عبد الله الخطيب” رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الأماني في لبنان، انه لم يقابل الفنان ولا مرة، وأنه  لايعرفه شخصياً ولكن ترشحه جاء من قبل بعض الشباب في مجلس الإدارة والذين رشحوه لتلك الشهادة.

سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

وأضاف الخطيب من خلال التصريحات الصحفية أنه قد تقرر سحب الشهادة نتيجة حالة الجدل ومواقف محمد رمضان المثيرة للجدل بعيداً عن العمل الفني، حيث أنه كان سبب في وفاة الطيار المصري أشرف أبو اليسر، وأنهم لا يعلمون بتلك القصة.

كما أوضح رئيس المركز أنه قد تم اكتشاف أن محمد رمضان تسبب في خلق بلبة وشق الصف في مصر، لذا تم اتخاذ قرار بسحب شهادة الدكتوراه الفخرية منه وان لم يكن يعلم أزمته في مصر والوسط الفني، مؤكداً أنهم ضد العنف والتطبيع وهو ما تم اكتشافه في مسيرة الفنان.

نص البيان

مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر من الشعب المصري حكومة وجيشا من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل، لم نكن نعلم ابدا بحادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل اشرف أبو اليسر والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب أيضا، لذلك أتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك”

وكان الفنان قد أثار حالة من الجدل في الشارع المصري خلال الساعات القليلة الماضية، وذك عقب نشر الفنان الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها من المركز، حيث تباينت ردود الفعل من العديد من النشطاء مما استوجب على المركز سحب تلك الشهادة.

شاهد ايضا