تقليل الاغتراب .. قواعد التحويل بين الجامعات والكليات المناظرة وغير المناظرة 2021 – 2022

تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات 2021 – 2022، صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ضوابط وشروط التحويل بن الجامعات الحكومية لتقليل الاغتراب المناظر و الغير مناظر والتحويل من كلية لأخرى في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

فتحت وزارة التعليم العالي باب التحويل بين الكليات والجامعات إلكترونياً، ووضعت الشروط والقواعد لتحويل من كلية لأخرى لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2021 – 2022.

موعد التحويلات بين الجامعات الحكومية

بناء على تصريحات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فأن باب التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية من التنسيق 2021 – 2022، ستكون فورا بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.

وكانت المرحلة الثانية من التنسيق قد بدأت في 31 أغسطس 2021 وتستمر لمدة خمسة أيام من تسجيل الطلاب والطالبات لرغباتهم، ومن ثم سيتم فتح باب تقليل الاغتراب بعد 72 من إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية.

قواعد التحويل الى الكليات غير المناظرة 2021

وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي للطلاب والطالبات قواعد للتحويل الى الكليات الغير مناظرة 2021- 2022 لتقليل الاغتراب وهي كالتالي:

  1. يمكن للطلاب التحويل من الكلية المترشح فيها خارج منطقته الجغرافية الى كلية غير مناظرة بداخل منطقته الجغرافية شرط حصوله على الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها :انتظام ، انتساب”.
  2. اجتياز اختبارات القدرات واستيفاء قواعد القبول في الكلية الغير مناظرة.

قواعد التحويل الى الكليات المناظرة 2021

  • لتحويل الى الكليات المناظرة يمكن للطالب التحويل من كلية خارج منطقته الجغرافية الى كلية أخرى مناظرة داخل نطاق المنطقة الجغرافية التي ينتمي إليها بغض النظر عن الحد الأدنى للقبول.
  • اذا تعددت الكليات المناظرة داخل المنطقة الجغرافية يتم التحويل الى الكلية المناظرة داخل نطاق المنطقة الجغرافية ذات الحد الأدنى للتنسيق بين الكليات المناظرة.
  • يكون تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات من خلال موقع تقليل الاغتراب 2021 – 2022 اضغط هنا.

شاهد ايضا