“code ” رابط التسجيل في منحة 300 دينار عبر المنصة الرقمية أمان amen.social.tn – المساعدات الاجتماعية الاستثنائية

منصة التسجيل في المساعدات الإجتماعية 2021 تونس، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن بدء صرف المساعدات الاستثنائية للفئات الضعيفة في 1 سبتمبر 2021 تقدر بـ 300 دينار تونسي، للعائلات المتضررة من جائحة كوفيد – 19، وجاء ذلك حسب ماصرح به وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي.

يتم صرف المساعدات الاستثنائية 300 دينار لمرة واحدة فقط وعلى عدة دفعات لتجنب الازدحام في مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية، وقد تم تفعيل منصة أمان للتسجيل في منحة 300 دينار و الاستفادة منها من يوم الثلاثاء 31 أغسطس.

منصة أمان التونسية

أقدمت الحكومة التونسية على مساعدة العوائل و الأسر المعوزة من تقديم مساعدات مالية بقيمة 300 دينار تونسي، سيتم صرفها حسب شروط وضوابط محددة ليتم الاستفادة منها قدر الإمكان لتشمل الأسر الأكثر حاجة، التي تأثرت حياتهم بعد فايروس كورونا والصعوبات الاقتصادية التي تعيشها تونس حالياً.

رابط التسجيل في منحة 300 دينار

للأسر الفقيرة والفئات الضعيفة المتضررة من جائحة فايروس كورونا، قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية منح من باب المساعدات الاستثنائية حيث يتوجب عليهم التسجيل على منصة أمان الرقمية والتقديم على منحة 300 دينار قبل انتهاء فترة التسجيل حيث سيتم قفل باب التسجيل في 23 سبتمبر الجاري 2021.

سيتم دراسة كافة الأسماء من حيث تطابق الشروط واستيفاء جميع الضوابط للحصول على منحة 300 دينار، كما سيستفيد من المساعدات الاستثنائية أيضا المنتفعون من المنحة الشهرية القارة للعائلات المعوزة الذين يستلمون 180 دينار شهريا.

للراغبين في التسجيل في منحة 300 دينار عليكم الدخول الى المنصة الإلكترونية لوزارة الشؤون الاجتماعية أمان اضغط هنا.

الفئات المستفيدة من منحة 300 دينار

  1. المنتفعين من المنحة الشهرية المسجلين بمنصة أمان الإلكترونية.
  2. العائلات أصحاب الدخل المحدود وغير مسجلين بالمنحة الشهيرة ويمتلكون بطاقة علاج مجانية (دفتر أبيض).
  3. العائلات المنتفعة ببطاقة العلاج بالتعريفة المنخفضة (دفتر أصفر).
  4. تصرف هذه المساعدات الاجتماعية 300 دينار لهذه الفئات ، بداية من يوم 3 سبتمبر 2021.
  5. الفئات الاجتماعية الضعيفة التي لا تتمتع بأي تغطية اجتماعية.
  6. العاملين لحسابهم الخاص المسجلين في إحدى أنظمة الضمان الاجتماعي ولا يتجاوز دخلهم الشهري عن 300 دينار تونسي.

يستوجب على هذه الفئات فتح حساب على منصة أمان الرقمية amen.social.tn، بالإضافة الى فتح حساب افتراضي على الهواتف الخاصة وإدخال رمز *1021*رقم بطاقة التعريف # ثم اختيار المؤسسة المالية التي تناسبهم ليتمكنوا من استلام المنحة.

شاهد ايضا