رسمياً اليوم.. بدء توطين الوظائف التعليمية بالمملكة لتوفير 28 ألف وظيفة تعليمية

اليوم توطين الوظائف التعليمية تنفيذاً لقرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، والذي يبدأ مع أول يوم من سبتمبر 2021 في جميع منشآت التعليم بالمدارس الأهلية والمدارس العالمية للبنات والبنين وفق المرحلة الأولى بعدد من التخصصات وعلى عدد من المراحل حيث يتم تطبيق القرار على ثلاث سنوات.

ونص قرار الحكومة السعودية على فرتة سماح من خلال صدور القرار الوزاري على أن يبدأ القرار من اليوم، ويمكن لأي منشأة خلال فترة العمل محاول الوصول للمستهدف الخاص بها من تحقيق نسب التوطين.

توطين الوظائف التعليمية بالمملكة

وجاء قرار توطين الوظائف التعليمية الصادر من وزارة الموارد البشرية بالمملكة على تقديم حزمة من المحفزات والدعم، من أجل مساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين خلال الفترة القادمة من أجل القضاء على البطالة في المملكة العربية السعودية.

ويهدف القرار إلى ضرورة زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات بما فيها الأحياء والعلوم والفيزياء والرياضيات وكذلك الحاسب الآلي واللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية الفنية والبدنية وغيرها من التخصصات التعليمية.

وحسب الدليل الإجرائي فنه يتم احتساب مرتب المعلم السعودي على راتب لا يقل عن خمسة آلاف ريال سعودي  من حملة البكالوريوس او ما يعادله، ولا يتم احتساب من لا يقل راتبه عن ذلك في نسبة التوطين.

توفير 28 ألف وظيفة

كما يهدف ذلك القرار إلى توفير 28 الف وظيفة تعليمية للمواطنين السعوديين في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات القادمة، وذلك بالانسجام مع خطة الوزارة في التوطين.

شاهد ايضا