احذر منها.. 6 سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة

كشف عدد خبراء السيارات حول العلم عن سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة تؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل سريع وزيادة التكلفة غير المعتادة، وحذر الخبراء من تلك السلوكيات الخاطئة، حيث ناشدت جميع السائقين بضرورة الابتعاد عنها من أجل المحافظة على وقود السيارة.

ومن اهم السلوكيات الخاطئة التي كشف عنها الخبراء، السرعة الزائدة، حيث أكد الخبراء أن السرعة العالية تستنزف الوقود وخاصة في حال القيادة لمسافات طويلة، ويفضل الخبراء أن تكون السرعة ما بين 100 إلى 120 كيلو متر في الساعة الواحدة.

سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة

استخدام المكيف، وأكد الخبراء ان إطفاء المكيف في فصل الشتاء يُسهم كثيراً في توفير 3 إلى 5% من معدل استهلاك الوقود، وذلك بسبب الحمل الزائدة على الموتور والتي يتسبب فيها المكيف.

احذر منها.. 6 سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة
احذر منها.. 6 سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة

الأحمال الزيادة في السيارة تستنزف الوقود إلى ما يقرب من 15% عن كل كيلو جرام من الأحمال غير الضرورية في السيارة، حيث أنها تكون أحمال زائدة تستنزف لوقود، وكذلك الإفراط في الضغط على دواسة الوقود.

إهمال الصيانة الدورية للسيارة مما تؤدي إلى تكدس الشوائب التي تُعف كفاءة عمل المحرك الخاص بالسيارة، حيث ينجم عن ذلك ضخ مزيد من الوقود المهدر، وهى سلوكيات خاطئة تستهلك وقود السيارة.

ضغط الإطارات، يجب التحكم بشكل جيد في ضغط الإطارات بما يتناسب مع فصول السنة سواء صيفاً أو شتاءً، حيث أنها تتسبب في زيادة معدل استهلاك الوقود من إلى 2 إلى 3%.

شاهد ايضا