نتائج إعادة التوجيه الجامعي 2021 تونس عبر موقع orientation.tn

نتائج اعادة التوجيه الجامعي دورة أوت 2021 تونس، أعلن اليوم السبت 4 سبتمبر موقع كيفاش عن نتائج إعادة التوجيه الجامعي للحصول على شهادة البكالوريا التونسية للعام 2021 الناجحة، للذين لم يتمكنوا من الحصول على الإرشاد الجامعي في شهر يوليو الماضي 2021 الذي جاء في الدورة الرئيسية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسي قد نظمت امتحانات إعادة التوجيه الجامعي 2021 في شهر أوت من تاريخ 17 أغسطس وحتى 21 أغسطس 2021، ليتمكن كافة التلاميذ من الحصول على المجموع المناسب لإعادة إختيار الشعبة التي لم يختارها من قبل.

نتائج إعادة التوجيه الجامعي 2021

نظام الترشيح للجامعات في تونس يتطلب من خريجي البكالوريا اختيار 05 من الخيارات المسموح بها لضمان فرصة اعتماد المجموع لكل قسم أو تخصص يرغب به، وشدد وزارة التعليم العالي على الآلية الرقمية المعتمدة لتوجيه الجامعي للعام 2021.

وقد ذكرت الوزارة أن نتائج اعادة التوجيه الجامعي سيتم إرسالها عبر رسائل قصيرة على هواتف الطلاب وذلك بعد التسجيل في خدمة الرسائل النصية على الرقم 85000، ومن ثم إضافة  “or” ثم ترك مسافة ثم إدخال رقم التسجيل بالباكالوريا.

خطوات استخراج نتائج إعادة التوجيه الجامعي دورة أوت 2021

بداية من اليوم 4 سبتمبر سيتم نشر أسماء الناجحين في نتائج إعادة التوجيه الجامعي دورة أوت 2021 من خلال إرسال رسائل نصية.

  1. نتائج إ‘ادة التوجيه الجامعي عبر موقع كيفاش اضغط هنا.
  2. قم بإدخال رقم الباكالوريا.
  3. أدخل رقم بطاقة التعريف الخاص بالطالب.
  4. إدخال كلمة العبور
  5. اضغط على “النتيجة”.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أعزائنا الطلاب والطالبات البكالوريا في تونس رابط نتائج اعادة التوجيه الجامعي دورة أوت 2021 وخطوات استخراج نتائج التوجيه الجامعي ، للانتقال الى المرحلة الجامعية للعام الدراسي المقبل 2022، متمنين لكم المزيد من التفوق والنجاح في مسيرتكم التعليمية.

شاهد ايضا