أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن توطين الوظائف التعليمية بالسعودية 1443

تعمل المملكة العربية السعودية على التقليل من البطالة، وذلك من خلال القرار الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توطين الوظائف التعليمية لعام 1443، وهو قرار يتم البدء في تنفيذه بداية من الشهر الحالي وحتى ثلاثة سنوات قادمة، ويتم تنفيذه على المدارس الأهلية العامة والعالمية سواء للبنين أو للبنات وهذه هي المرحلة الأولى للتنفيذ.

توطين الوظائف التعليمية بالسعودية 1443

يبحث كثير من الشباب السعودي عن المعلومات التي تخص قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن توطين الوظائف التعليمية، وهو قرار يفيد بتعيين السعوديين بدلًا من المعلمين الوافدين إلى الدولة.

قرار توطين الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية

لقد صرح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقرار الخاص بتوطين الوظائف التعليمية بالمملكة بأنه سوف يتم العمل في المرحلة الأولى له في المدارس الأهلية للبنين والبنات وأيضًا المدارس العالمية، ويقول الوزير بأن هذا القرار سيتم تنفيذه على تخصصات متعددة بنسب محددة، وهي كما يلي:

  • يستهدف القرار التخصصات التعليمية جميعها بما في ذلك تخصص الكيمياء والرياضيات والفيزياء والعلوم والحاسب الآلي.
  • قد يزيد القرار من نسب تخصص اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وذلك خاص بالمدارس العالمية.
  • يساعد القرار على توفير ثماني وعشرون ألف وظيفة في خلال بضع سنوات فقط.
  • قد يزيد هذا القرار من عدد الشباب السعودي بمشاركته في سوق العمل، وقد يزيد أيضًا من الناتج السعودي.

موعد تطبيق قرار توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية

لقد تم تحديد موعد بداية الشهر الحالي لتنفيذ هذا القرار،  ويستمر التنفيذ حتى مرور ثلاث سنوات قادمة، ويكون على أكثر من مرحلة وبتحديد النسب المطلوبة لكل تخصص، وذلك القرار من أكثر الفوائد المترتبة عليه هو توفير فرص العمل للشباب السعودي.

شاهد ايضا