أوضاع لعبة ماين كرافت المختلفة 2021 minecraft ومتطلبات تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف

لعبة ماين كرافت هي لعبة مستقلة وبدأ تطويرها في عام 2009 واللعبة بلغة الجافا، مصنوعة على يد المطور السويدي المُدعى “ماركوس بيرسون” المُلقب بـ “نوتش”، وحازت لعبة ماين كرافت على استحسان العديد من الناس من مختلف دول العالم حيث شهرة تلك اللعبة ترجع لعدة أسباب منها ما يلي:

توفر الكثير من المميزات المتنوعة كمثل البناء ومثل اللعب الجماعي وميزة مواجهة الوحوش وخاصية الاستكشاف.

لعبة ماين كرافت

كما أن لعبة ماين كرافت تعتبر لعبة فيديو جيم مستقلة، حيث تركز اللعبة على إبداع اللاعبين حيث تسمح لهم ببناء الأبنية المتنوعة عن طريق استخدام المكعبات بأشكالها المختلفة برسومات وألوان مبهجة.

بعالم ثلاثي الأبعاد تتوفر اللعبة بنسختها الأخيرة والمطورة بشكل يجذب كم كبير من اللاعبين على عدة أوضاع وأصعدة للعب.

أوضاع ومراحل لعبة ماين كرافت

  • وضعية البقاء على قيد الحياة.

(Survival Mood) حيث في هذا الوضع يجب على اللاعب محاولة جمع الموارد الطبيعية لبدء اللعب مثل الخشب والأحجار وغيرهم من المواد المتواجدة في الطبيعة.

  • وضعية الإبداع.

(Creative) في تلك الوضعية يمكنك الوصول لجميع الموارد والعناصر باللعبة عن طريق استخدام قائمة المخزون، حيث يمكنك تبديل قدرتك على الطيران بحرية كبيرة أو يمكنك السير بجميع أنحاء العالم في حين رغبت في ذلك وقتما تشاء.

  • الوضع المتشدد.

(Hardcore) ذلك الوضع هو مخصص بالتحديد للعب كمحترف حيث تزداد صعوبة اللعبة بشكل كبير ولافت منها حذف كل ما قمت ببنائه بالعالم.

  • وضعية المغامرة.

(Adventure) تمت إضافة ذلك الوضع باللعبة في الإصدار 1.3 حيث تم تصميم ذلك الوضع خصوصًا لكي يتمكن كل لاعب من تجربة الخرائط الجديدة والمميزة والمغامرات المثيرة.

  • وضعية المشاهد.

(Spectator) وتسمح لك تلك الوضعية بمشاهدة اللاعبين بالتحليق والدخول فيما بين المكعبات ومتابعة طريقة اللعب من دون الحاجة للتفاعل المباشر.

وفي هذا الوضع، وبدلاً من تواجد المخزون فيملك اللاعب القدرة على التنقل للاعبين آخرين للتعرف عليهم واللعب معهم.

شاهد ايضا