تفاصيل إتاحة تطبيق توكلنا في دولة البحرين الشقيقة

تطبيق توكلنا هو عبارة عن تطبيق تم إتاحته من قبل المملكة العربية السعودية والذكاء الاصطناعي وكان الهدف من هذا التطبيق هو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهناك بعض التعاقدات بين السعودية والبحرين من اجل ان يتم اتاحة هذا التطبيق بين البلدين وذلك من أجل أن يكون السفر والتنقل بين البلدين سهل بعض الشيء، وفي مقالي هذا سأتحدث عن إتاحة تطبيق توكانا في البحرين.

إتاحة تطبيق توكلنا في البحرين

قامت المملكة العربية السعودية بعمل مذكرة بينها وبين مملكة البحرين وسميت بمذكرة تفاهم بشأن ما يسمى بتفعيل الجواز الصحي، وذلك من أجل تحقيق التكامل بين تطبيق المجتمع الواعي للبحرين وتطبيق توكلنا السعودي، وذلك من اجل ان يتم تسهيل عملية السفر والحركة بين البلدين.

تهدف هذه المذكرة إلى التفاهم بين السعودية ومملكة البحرين والحفاظ على جميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وذلك من أجل أن يتم تسهيل الحركة بين البلدين من خلال جسر الملك فهد.

خدمات تطبيق توكلنا

هناك العديد من الخدمات التي يعرضها تطبيق توكلنا، وهناك الكثير من الناس يسألون عن هذه الخدمات، ولذلك إليكم بعض الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا:

أهم ما يقدمه التطبيق هو الخدمات الخاصة بفيروس كورونا ولقاح كورونا حيث أن هذه الخدمة تمكن المستخدم من تسجيل اسمه لحجز الموعد الخاص بأخذ جرعة لقاح كورونا.
ثانيًا يقدم هذا التطبيق ما يسمى باستعراض البيانات للوكالات، ويكون الهدف من هذه الخدمة هو أن يجعل المستخدم متمكن من لاستعراض جميع الوكالات المسجلة في وزارة العدل.
ثالثًا ما يسمى بالهوية الرقمية ومن خلالها يتمكن المستخدم من أن يستعرض الهوية الرقمية الخاص به
رابعًا خدمة الجواز الصحي هذه الجرعة تعمل على تمكين المستخدم أن يتابع جميع الجرعات الخاص ب لقاح كورونا.
خامسًا الخدمة الخاصة برقم الجوال، من خلالها يتمكن المستخدم من معرفة رقم الهاتف المحمول الخاص به.

شاهد ايضا