“الإمتحانات قربت”.. مواصفات ورقة امتحانات الصف الرابع الابتدائي من وزارة التربية والتعليم

مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي ، يهتم جميع الطلاب في رابعة ابتدائى بمعرفة ٱخر التطورات التي حدثت فيما يخص ملامح امتحانات الصف الرابع الابتدائي والتي نشرتها وزارة التربية والتعليم اليوم من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك؛ حيث أوضحت عبر البيان المنشور جدول امتحانات الطلاب بالإضافة إلى مواصفات ورقة الإمتحانات المقررة على الطلاب، وقد إتخذت وزارة التربية والتعليم ملامح جديدة بما يتناسب مع المناهج الجديدة.

مواصفات امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وحسب البيان الذي أوضحته وزارة التربية والتعليم منذ قليل فإن امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف تخضع إلى العديد من التغييرات، من وقت الإمتحان إلى عدد الأسئلة التي سوف ترفق في ورقة الإمتحانات بالإضافة إلى توحيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في المواد الأساسية والتي تشمل اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الإجتماعية.

  • يتم إجراء الأمتحان لكل مادة إلى منتصف شهر نوفمبر الماضي، ويكون الإختبار شامل الدورس حسب التوزيعة الموضوعة من وزارة التربية والتعليم.
  • الإختبارات التي تجرى تكون موحدة من الإدارة التعليمية في المواد الأساسية المذكورة، في حين توضع باقي الإمتحانات من قبل المدرسة.
  • عدد الأسئلة يصل إلى عشرة فقط قصيرة وتستطيع أن تقيس مدى قدرات الطالب، وهي أسئلة متنوعة.
  • الزمن هو حصة دراسية واحدة فقط لكل مادة منشورة حسب جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي.
ٱليات امتحانات الصف الرابع الابتدائي
جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي

تبدء الإمتحانات من يوم 5 شهر ديسمبر المقبل على أن تستمر حتى التاسع من نفس الشهر، وتعقد الإمتحانات بشكل موزع وليست في يوم واحد فقط، كما يخصص 25 دقيقة للمادة ويمكن الإطلاع على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي المنشور من وزارة التربية والتعليم.

شاهد ايضا