نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل مكروة فوتشيني بالدجاج في المنزل بمذاق رائع ومميز ووقت قياسي، حيث أن المكرونة من أكثر الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار بكافة أنواعها ومذاقاتها ويرغبون في تناولها دائمًا للسهولة في إعدادها والتنوع في مذاقها لإرضاء كافة الأذواق، ومن بين الأطباق المميزة المكرونة بالدجاج والتي تُعد وجبة غذائية متكاملة تصلح كوجبة غذاء غنية بالعناصر الغذائية الهامة للصحة.

طريقة عمل مكرونة فوتشيني بالدجاج

يمكن تحضير مكرونة فوتشيني بالدجاج في المنزل بمذاق رائع ومميز بمكونات بسيطة وهي :

ـ نصف كيلو صدور دجاج.

ـ 200 جرام من الفطر الطازج.

ـ لتر من الكريمة السائلة.

ـ علبة من الفيتوشيني.

ـ كوب جبنة بارميزان.

ـ ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.

ـ كمية من ورق الريحان.

ـ ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

خطوات تحضير مكرونة فوتشيني بالدجاج

ـ تُقطع صدور الدجاج إلى شرائح طويلة أو مربعات حسب الرغبة، وفي إناء على النار يوضع به الماء والملح ويترك حتى يغلي، ثم تضاف المكرونة الفوتشيني وتسلق لمدة خمس دقائق إلى أن تصبح نصف ناضجة.

ـ يتم تسخين الزيت والزبدة في مقلاة على النار وتقلى صدور الدجاج إلى أن تصبح مائلة للون الذهبي، ثم ترفع من على النار وتوضع جانبًا.

ـ يوضع الفطر في نفس الزيت ويقلب إلى أن يتحمر جيدًا، ثم يرش الملح والفلفل الأسود والكريمة، ويضاف إليها كوب من ماء سلق المكرونة.

ـ ترفع المكرونة المسلوقة من ماء السلق وتنقل مباشرة إلى الكريمة، ويترك الخليط يغلي دقيقتين، ثم تضاف أوراق الريحان المفروم والصدور والكريمة وتُوضع في طبق التقديم، ثم يرش فوقه الجبن المبشور على الوجه.