مصر

5 استخدامات جمالية لبيكربونات الصودا جديدة وغير مكلفة لا تتوقعها أي فتاة .. تعرفي عليها لتطبقيها بسهولة

تعتبر بيكربونات الصودا من أهم المكونات الطبيعية التي تتواجد في كل مطبخ ولا يمكن أن يتم الاستغناء عنها، حيث أنها تستخدم في الكثير من الوصفات والمخبوزات، ولكن ما لا تعرفه الكثير من الفتيات أنه يوجد استخدامات أخرى متنوعة لبيكربونات الصودا، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال لكي تتعرف كل فتاة على هذه الاستخدامات وطريقة تطبيقها وتستفيد منها بسهولة في المنزل.

استخدامات بيكربونات الصودا الجديدة

يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت بسهولة وتجديد خلايا البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من البيكنج صودا والقليل من قطرات زيت شجرة الشاي وملعقة ص من عصير الليمون، وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الوجه وندلكه بشكل جيد ثم نتركه يجف ونغسله بعد ذلك.

يمكن استخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء من خلال خلط ملعقة منها مع أخرى من العسل ووضعها على الأنف وأماكن الرؤوس السوداء حوالي خمس دقائق ثم نغسلها.

استخدامات جمالية لبيكربونات الصودا

يمكن إدخالها في وصفات تكثيف الشعر من خلال خلط ثلاثة ملاعق كبار منها و9 ملاعق من الماء وتوزيعها على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمكن أيضاً استخدامها في التخلص من التجاعيد بالبشرة من خلال خلط ملعقة منها مع أخرى من زيت جوز الهند وندلك الوجه بها ونتركها 10 دقائق ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، ونكرره مرتين خلال الأسبوع.

إقرأ أيضاً  طريقة تحضير السميت التركي في المنزل بالخطوات والأسرار لتناوله على فطور شهي ومختلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى