نقدم لكم عبر موقعنا رابط بنك المعرفة المصري EKB لمعرفة كيفية عمل أبحاث المراحل التعليمية المختلفة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، حيث أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي تفاصيل عمل الأبحاث الخاصة بكافة المراحل التعليمية عبر بنك المعرفة، بعد أن تم توضيح الأبحاث الخاصة بكل مرحلة، فرفع وزير التربية والتعليم أربعة أبحاث للمرحلة الابتدائية يختار منها الطالب بحث واحد فقط.

رابط بنك المعرفة المصري EKB

من الممكن أن يقوم الطالب بإعداد البحث الذي قام باختياره بمفرده أو مع مجموعة من الطلاب، ويمكن الاستعانة بالمكتبة الرقمية بنك المعرفة المصري من أجل الحصول على جميع المناهج الدراسية المُقررة عليهم من أجل المساعدة في إتمام الأبحاث.

وحدد وزير التربية والتعليم أربعة أبحاث للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي وهي ” بحث عن السياحة، بحث عن الماء، بحث عن الطاقة، بحث عن الصحة”.

منصة ادمودو Edmodo

أوضح وزير التربية والتعليم طارق شوقي كيفية الدخول على منصة أدمودو التعليمية سواء للطلاب أو المعلمين، وأشار إلى أن المعلم يقوم بعمل فصول افتراضية يلتحق بها الطلاب، لكي يكون هناك تعاون بين المعلمين والطلاب لإعداد البحوث بجميع المراحل التعليمية.

يُمكن للطلاب الدخول على رابط بنك المعرفة المصري الرسمي عن طريق الضغط عليه، ومن خلاله يتمكنون من الحصول على جميع المصادر التي تُساعدهم في إعداد البحث ببساطة لأن كافة المناهج التعليمية تم رفعها على المكتبة الإلكترونية لمساعدة الطلاب.