مصر

حذاري من غسل الدجاج بالماء قبل الطهي كارثة موقوتة تدمر الصحة

يجهل الكثير من الأفراد أضرار غسل الدجاج بالماء قبل الطهي والذي يُعد كارثة موقوتة توارثتها الأمهات عن الأجداد، حيث تقوم الأمهات بغسل الدجاج بالماء الجاري لمدة طويلة ظنًا أن هذا الإجراء يُساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وجعل الدجاج خالي من أي بكتيريا أو جراثيم قبل طبخه، ولكن هذا الشيء غير صحيح.

أضرار غسل الدجاج بالماء قبل الطهي

فأثبتت العديد من الدراسات أن غسل الدجاج بالماء الجاري من أكثر الطرق الخاطئة والتي تسبب زيادة البكتيريا والجراثيم في الدجاج، هذا بالإضافة إلى انتشار البكتيريا على جميع أسطح المطبخ وجميع الأدوات المُستخدمة في الطبخ.

أوضحت هيئة الرقابة على التغذئية أن غسل الدجاج بالماء الجاري أو الصابون في حوض المطبخ للقضاء على الزفارة غير صحيح ويُعد من أسباب حدوث التسمسم الغذائي، ويؤدي إلى الوفاة في الكثير من الحالات، وتُعد دولة بريطانيا هي من أكثر الدول المنتشر بها التسمم الغذائي بشكل كبير، بسبب ظهور البكتيريا العطيفية التي تظهر في المطبخ.

الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج

وتُعد الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج حسب ما تنصح به هيئة الرقابة على الأغذية مسحه ببعض المناديل الورقية لإزالة أي تجمعات دموية ثم التخلص من المناديل على الفور وغسل اليدين جيدًا بالماء لمدة لا تقل عن عشرين ثانية، وبعدها وضع الدجاج في طبق مليء بالماء الساخن واستخدام عصير الليمون لتطهير الدجاج من أي جراثيم والتخلص من رائعة الزفارة.

إقرأ أيضاً  طريقة عمل ساندويتش كوكيز الشوكولاتة بالبندق لتسلية الأبناء في أوقات السهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى