مصر

الأرصاد الجوية تقلق المواطنين احترسوا طقس اليومين القادمين غير مستقر وتغيرات جوية

الأرصاد الجوية تقلق المواطنين احترسوا ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتحديدًا محمود شاهين مدير مركز التحليلات والتنبؤات أن الطقس في الفترة الماضية شهد حالة من الاستقرار مع مستويات رطوبة عالية، ولكنه أوضح أن درجات الحرارة أعلى من المُعدلات العادية اليوم وغدًا بمُعدل ثلاث درجات، أي أن الطقس في تلك الفترة شديد الحرارة.

الأرصاد الجوية تقلق المواطنين

وأوضحت الهيئة أن اليومين القادمين سوف تمتد الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع تحسن الرؤية عند الساعة الثامنة صباحًا، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة تدريجيًا وارتفاع درجات الحرارة، حيث أنه من الطبيعي أن يكون الطقس حار في تلك الفترة من العام، وسوف تكون تلك الفترة مستويات الرطوبة مرتفعة ودرجات الحرارة مُرتفعة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع ان تبدأ حالة التحسن في الطقس بداية من النصف الثاني من الأسبوع الجاري، والذي يبدأ من الثلاثاء المقبل، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الهواء العلوية، وهذا يرفع كميات الرطوبة على سطح الأرض، حيث أنه من المتوقع أن يظهر على هيئة غيوم على السواحل الشمالية، وخاصة سماء القاهرة، وذلك من شأنه أن يُقلل من مستويات الرطوبة في المناطق الشمالية.

طقس الثلاثاء والأربعاء

وأوضح محمود شاهين أن الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء سيكونان أكثر انخفاضًا بدرجات الحرارة عن باقي أيام الأسبوع، وسوف ترتفع درجة الحرارة مرة أخرى بداية من يوم الخميس، بمعدل درجة واحدة.

إقرأ أيضاً  تعرف على موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي والمكرمة الملكية خلال أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى