مصر

موعد استئناف الدراسة بالمملكة 1442 لكافة المراحل التعليمية بعد قرار وزير التعليم السعودي

نتابع معكم عبر موقعنا موعد استئناف الدراسة بالمملكة 1442 لكافة المراحل التعليمية، حيث قام وزير التعليم السعودي بالإعلان عن استئناف الدراسة للطلاب والطالبات على أن يكون في أول 7 أسابيع حضور الطلاب في الفصول الافتراضية وفيما بعد ذلك سوف يتم النظر في الأمر والظروف التي تحدث في هذه الفترة وهل يتم اكتمال التعليم هكذا أم يأخذ شكل التعليم عن بُعد، حيث أفاد أن التعليم الجامعي سوف تستأنف الدراسة عن بُعد لكافة المقررات النظرية والعلمية بالحضور.

موعد استئناف الدراسة بالمملكة 1442

أكد وزير التعليم على ضرورة المشاركة لأولياء الأمور لمتابعة العملية التعليمة مع أبنائهم والتخطيط لطرق تلقي الدروس عبر منصة مدرستي الخاصة بالوزارة والتي من المقرر أن يتم رفع عليها كافة الفيديوهات التعليمية والكتب.

من المقرر أن يتم بدء العام الدراسي الجديد للعام الأول بداية من 11-1-1442 هجريًا ويتم تقييم العملية التعليمية والأوضاع بشكل كامل وما هى المعايير المستجدة على الساحة وهل يتم التكملة بهذا الوضع أم هناك جديد بشأن الدراسة.

نظام اليوم الدراسي للعام الدراسي الجديد

النظام الجديد المتبع في اليوم الدراسي منقسم على مرحلتين يفيد المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يبدأ في الساعة السابعة صباحًا وتبدأ المرحلة الإبتدائية في الساعة الثالثة عصرًا وهذا الأمر يؤكد على أن أولياء الأمور من لديهم أبناء في المراحل التعليمية المختلفة قادرين على متابعة أبناءهم في التعليم عن بُعد، مع ضرورة الذهاب للمدرسة في الوقت المحدد لمنع الازدحام واتباع الإجراءات الاحترازية لاستلام الكتب.

وزارة التعليم السعودية

قررت الهيئة التعليمية في جميع المراحل الدراسية تفيد بأن يوم الأحد المقبل وفقًا للتعديلات المستجدة من التقويم الدراسي بالنسبة لمرحلة الروضة سوف يتم تطبيق نظام الروضة الافتراضية لتأكيد على الدراسة من خلال هذا التطبيق.

إقرأ أيضاً  وزارة التعليم السعودية تمنع تقديم الشاي والقهوة في المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى