احذر أطعمة لا يمكن وضعها في الثلاجة ، تم اختراع الثلاجة من أجل الحفاظ على الأطعمة من التعرض للتلفيات وأحيانًا يكون هناك العديد من السيدات تذهب للعمل، فتقوم بعمل الأكلات الأسبوعية ووضعها في الثلاجة وإخراجها وقت الأكل، على الرغم من ذلك هناك عدد من الأطعمة إذا تم وضعها في الثلاجة تكون مصدر للسموم.

أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

هناك الكثير من الأطعمة التي يجب تجنب وضعها في الثلاجة كي لا تسبب أي أمراض ومن بينها :

البطيخة الكاملة

إذا أرادت أن تقوم بالحفاظ على البطيخة عليك أن تقوم بفتحها أولًا حتى لا تختفي المواد المضادة للأكسدة في تركيب البطيخ عند وضع البطيخة مغلقة، فمن الأفضل أن يتم فتح البطيخة ووضعها في الثلاجة.

العسل

من أكثر المواد التى لا تحتفظ في الثلاجات على الإطلاق، التعرض للهواء البارد تساعد على تكوين طبقة من العفن على العسل ويكون غير صالح للأكل، الأجواء التي تتناسب مع العسل هو وضع العسل في مكان جاف بارد بعيد عن الثلاجة تمامًا.

البطاطس

وضع البطاطس في الثلاجة يساعد على تحويل النشا المتواجد بالبطاطس إلى سكر وبالتالي تكون غير صالحة للاستخدام، البطاطس تحتاج لمكان رطب جاف بعيد عن الثلاجة.

البصل

يتم الاحتفاظ به خارج الثلاجة والحالة الوحيدة التي يتم وضع فيها البصل في الثلاجة في حالة سقوط القشرة الخارجية من السهل أن يتم وضعه في كيس بلاستيك ووضعه في الثلاجة

الثوم

تلجأ العديد من السيدات إلى وضع الثوم في الثلاجة بسبب التعرض للعفن، فبمجرد أن يتم فتح الثوم وبمجرد سقوط القشرة الخارجية يظهر على الثوم العفن نتيجة وضعه في الثلاجة.

الخيار

برودة الثلاجة تسبب تلف عام للقشرة الخارجية للخيار وتفقد قيمتها الغذائية وأيضا الجزر.

زيت الزيتون

لا يجب وضعه في الثلاجة فيحول المادة السائلة إلى صلبة وتتغير قيمتها وخصائصها الغذائية.