مصر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1442 عبر منصة أبشر الجوازات للوافدين

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة  1442 والتي تُعد من أهم الأمور التي ازدادت عليها عملية البحث عبر محرك البحث جوجل، فمن أهم الأشياء التي لا غني عنها على الإطلاق للمغتربين هى أوراق الإقامة التي يمتلكها دون تلك الأوراق لا يستطيع المغتربين العيش بدونها، لا يجوز للمغترب أن يتواجد في البلاد أو يتخطى البلاد بدون أوراق.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

كانت هناك العديد من الصعوبات في التعرف على موعد تجديد الإقامة قديمًا، حيث كان الأمر يتلخص في الذهاب للجوازات الاستعلام عن صلاحية الإقامة والانتظار حتى الموعد المحدد ثم الذهاب ودفع رسوم التجديد، وإذا تعرض الوافد للتأخير في سداد الرسوم يتم دفع غرامات مالية.

طبقًا لرؤية المملكة 2030 تم إنشاء منصة أبشر الإلكترونية والقيام بنقل كافة البيانات الخاصة بالمغتربين والتعرف على موعد الإقامة والتجديد وإتاحة فرصة تجديد عبر بوابة أبشر الإلكترونية حتى لا يتم التعرض للغرامات المالية نتيجة التأخير عن التجديد.

منصة أبشر الإلكترونية

قامت المملكة بتوفير منصة أبشر الإلكترونية التي تتيح تعامل المغتربين عليها والرد على كافة الاستفسارات والتعرف على صلاحية الاقامة والقيام بتجديد ودفع رسومها عبر منصة أبشر، بلغ عدد المستفيدين من تلك المنصة ما يقرب من 12 مليون مغترب.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  • الدخول عبر بوابة أبشر الإلكترونية والضغط على خدمة الأفراد.
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية.
  • إدخال الرمز والضغط على خدمة الاستعلام عن إقامة وافد.
  • سوف تظهر لكم كافة البيانات المتعلقة بهذا الاسم والتعرف على موعد التجديد، تم تحديد رسوم الإقامة 500 ريال سعودي لكل فرد وسوف تنطبق على العاملين في القطاع الخاص والعمالة الحرة المتواجدة بالمملكة.

الفئات المعفاة من تجديد الإقامة

  • المواليد بالمملكة لأنهم حصلوا على الجنسية السعودية.
  • طلبة العلم والدارسين.
  • الوافدين والذين سوف يغادرون المملكة.
إقرأ أيضاً  تطبيق الحظر الكامل في السعودية 1441 أيام عيد الفطر المبارك وكيفية الانتقال في أيام الحظر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى