نقدم لكم عبر موقعنا دعاء أول جمعة من رمضان 2020 كامل مكتوب، بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه يوم الجمعة هو أول أيام الشهر الكريم، وفيه تكثر الأدعية من الجميع من أجل أن يتقبل الله الدعاء ويغفر الذنوب، حيث يأتي شهر رمضان في كل عام وتأتي معه الفرحة والسعادة والبهجة، ويأمل الجميع أن يأتي هذا الشهر وأن تنتهي تلك الأزمة التي ألمت بالأمة العربية والعالم أجمع.

دعاء أول جمعة من رمضان 2020

وحرصًا منا على إسعادكم سوف نقدم لكم دعاء أول جمعة من رمضان 2020 آملين أن يأتي بالخير على الجميع :

اللهم في أول جمعة فى رمضان اكتب لنا الخير وأسعد فيها قلوبنا.

اللهُم اِجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمتهُم من النار.

يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر أيوب.

اللهم أكتب لنا اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون،  والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا.

في ليلة الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي وهم من أحب، وذنبي وذنب من أحب، وتعبي وتعب من أحب وأسعد قلبي وقلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققه ياكريم.

في أول جمعة في رمضان اللهم أني أسألك تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء،

وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقًا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام.

يا رب في أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا، واجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك واستودعتك لاإله إلا الله فلقني إياها عند الموت واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك واستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين.

أدعية الجمعة الأولى من رمضان

ربي اكتب لنا الخير في أول جمعة من رمضان، وأسعد فيها قلوبنا.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك مثل أول جمعة في شهر رمضان الكريم أن غفر لنا ذنوبنا، وتتقبل منا صيامنا وقيامنا ودعائنا.

ربي سألتك أن تجعل ثواني يوم الجمعة في شهرك الكريم من نور، ودقائقه ذنب مغفور، وأن تجعل ساعته توفيق وسعادة وسرور.

يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك، وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال آمين.

اللهم ارفَع اسَمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهِلي وأقِربآئي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار فى هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.

اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء، في تلك الجمعة المباركة يا رحمن يا رحيم.

ربي أسألك في يوم الجمعة من رمضان أن تدوم السكينة في قلوبنا والابتسامة على محيانا والسعادة في بيوتنا والصحه في أبداننا والتوفيق في حياتنا والأمان في دروبنا والنور في وجوهنا، وأن تغفر لنا ولوالدينا ولكل عزيز لدينا.

اللهم اجعله أول جمعة من شهر رمضان المبارك خير وبركة وفرجًا وسعادة ورحمة على الجميع.