أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين والمقيمين في المملكة بشأن حالة الطقس في المملكة، حيث أوضحت الهيئة حالة المطرية المتوقعة والتي ستكون بداية من منتصف الأسبوع المقبل، وتستمر عدد من الأيام على بعض المناطق المُختلفة في المملكة، وأكد المركز أنه سوف يتم إصدار التقارير اللازمة لذلك.

الأرصاد السعودية تُحذر المواطنين

أوضح المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة أن تلك الحالة الممطرة سوف تشمل مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وبعض الأجزاء الساحلية من المملكة، بالإضافة إلى بعض المناطق من حائل والجوف والحدود الشمالية وشمال الشرقية.

حالة الطقس في السعودية

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم الأربعاء سوف يكون طقسًا خريفيًا مائل إلى البرودة في أغلب المناطق، ويكون الطقس مُعتدل مائل للحرارة على سواحل البحر الأحمر وغرب الحجاز وبعض المناطق من تهامة، بالإضافة إلى بعض الأجزاء التي تسودها أجواء مُستقرة ومشمسة في أغلب مناطق شمال ووسط وغرب المملكة.

وتوقعت الهيئة هطول زخات متفرقة من الأمطار على مرتفعات جازان وعسير، وتكون الرياح شمالية خفيفة إلى مُعتدلة في السرعة وخاصة في شرق وغرب البلاد، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في وسطها وشمالها.

درجات الحرارة المتوقعة

الرياض العظمى 24 والصغرى 13.

مكة المكرمة العظمى 34 والصغرى 19.

المدينة المنورة العظمى 29 والصغرى 15.

جدة العظمى 35 والصغرى 19.

عرعر العظمى 20 والصغرى 7.