يعتبر ساندوتش الشاورما السوري من أكثر الوجبات السريعة التي تتسم بأنها خفيفة وذات مذاق غني، ويجمع بين عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو مكون من الدجاج أو اللحم، والخضروات والخبز، ويحبها الكبار والصغار، ويرغبون في شرائها دوماً من المحلات السورية المنتشرة في كل مكان، ولذلك نقدم لكم طريقتها الأصلية نقلاً عن أكبر الطهاة السوريين الذي كشف لنا عن أبرز أسرارها.

مكونات ساندوتش الشورما السوري

تتكون الوصفة من كيلو من صدور الدجاج المقطعة شرائح رفيعة، ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم، ربع كوب من الخل الأبيض، ربع كوب من الطحينة البيضاء، حبة من الطماطم المقطعة إلى مكعبات، حبة من البصل المبشور، ربع كوب من الزيت النباتي، رشة من الملح والفلفل الأسود والبابريكا والكركم.

طريقة عمل الشاورما السوري

يتم وضع الزيت في مقلاة ساخنة على النار، وتويح الدجاج بها حتى يتغير لونها، ثم نقوم بإضافة البصل والتقليب باستمرار، وبعدها نضيف الخل والطحينة والتوابل الموجودة في الوصفة، والتقليب جيداً إلى أن تتجان المكونات جميعها، ونقوم بإضافة القليل من الماء إلى أن تنضج شرائح الدجاج وقبل رفعها من على النار نقوم بإضافة الطماطم والبقدونس.

طريقة تحضير ساندوتش الشاورما السوري

في خبز الشاورما أو خبز الصاج نقوم بوضع ملعقتين من صوص الثومية، وعليه شرائح من اخيار المخلل ثم إضافة جزء من الشاورما المحضرة مسبقاً، ولف الساندوتش وتشويحة بملعقة من الزيت في الجريل على النار المتوسطة.