أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مُناشدة المواطنين سوء الحالة الجوية غدا الأربعاء وطوال الأسبوع الجاري، حيث أشارت إلى أن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات في الأحوال الجوية مع تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية وزيادة نشاط الرياح المُثيرة للاتربة والغبار، وأشارت الهيئة في بيانها أن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية سوف تشهد طقسًا مُعتدلًا نهارًا بارد ليلًا مع أمطار متوسطة على بعض المناطق.

الأرصاد تُؤكد تقلبات جوية قوية

أوضح خبراء الأرصاد في بيانهم أن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقسًا مائلًا للدفء أثناء النهار بارد أثناء الليل، مع زيادة فرص تساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على بعض المناطق، على أن تكون الرياح نشطة، أما مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فهي تشهد طقسًا دافئًا نهارًا بارد ليلًا، على أن تكون الرياح مُعتدلة.

وفيما يخص الطقس في منطقة شمال الصعيد فهي تشهد طقسًا مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا مع أمطار خفيفة على بعض المناطق وتكون الرياح مُعتدلة، وفي المقابل يكون الطقس دافئ أثناء النهار شديد البرودة أثناء الليل مع رياح مُعتدلة، حيث تتساقط الأمطار على بعض المناطق وتكون غزيرة إلى رعدية.

أماكن تساقط الأمطار في مصر

وأوضحت هيئة الأرصاد الأماكن التي تتساقط بها الأمطار وهي :

“رشيد، بلطيم، رفح، دمياط، بورسعيد، العريش”، وتكون مُتوسطة على بعض السواحل الغربية والوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء، وهي “الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، راس سدر، نخل، كاترين، السويس، الإسماعيلية، الغربية، الشرقية، الدقهلية”، بينما تكون خفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد “الفيوم، بني سويف، المنيا”.

ذلك بالإضافة إلى زيادة نشاط الرياح السطحية على السواحل الشمالية والتي تؤدي إلى زيادة الغبار والأتربة التي تُعيق مستوى الرؤية الأفقية في الصباح.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :

القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 19 – 13 درجة، والسواحل الشمالية الغربية بين 19 – 14، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 20 – 15، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 23 – 15، وشمال الصعيد بين 21 – 10، وجنوب الصعيد بين 23 – 11 درجة مئوية.