حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظاهرة غريبة غدًا السبت، حيث توقعت الهيئة أن حالة الطقس غدًا السبت 19/12/2020 سوف يكون أثناء النهار مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري، وتكون الرياح مُعتدلة، أما الطقس على السواحل الشمالية فيكون مائل للدفء على شمال الصعيد، وتكون الرياح مُعتدلة، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح مُعتدلة.

الأرصاد تُحذر ظاهرة غريبة غدًا

أشارت الهيئة في بيانها التي نشرته مُؤخرًا أن الطقس غدًا السبت ليلًا سيكون طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، وبارد على السواحل الشمالية، ويسود البلاد طقس بارد على جنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وكشف الظواهر الطبيعية في الوقت نفسه مُحذرة المواطنين من شبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لتساقط الأمطار الخفيفة 30 % على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وأكدت الأرصاد بناء على خرائط الطقس أن شمال البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جودي في جنوب البلاد بامتداد منخفض جوي.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.