أعلنت وزارة الصحة المصرية مفاجأة كبرى بشأن وباء كورونا وإمكانية انتقاله بواسطة الأحذية، وذلك بعد أن انتشرت الكثير من الأنباء في الفترة الماضية مع زيادة انتشار المرض حول دور الأحذية في نقل العدوى بين المواطنين، ولذلك خرجت وزارة الصحة ببيان عاجل، ونشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم الجمعة، لتُجيب خلاله عن دور الأحذية في الوباء.

الصحة تفجر مفاجأة بشأن كورونا

حيث قالت الوزارة أن انتقال وباء كورونا عبر الأحذية وإصابة الأفراد به هو احتمال ضعيف جدًا، وأضافت الوزارة :

 “للاحتياط، خاصةً في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرص على ترك حذائك على مدخل بيتك”، مؤكدة أن ذلك سيمنع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بالأحذية.

حالات كورونا في البلاد

أعلنت وزارة الصحة أمس خروج 200 متعافي من المستشفيات من المتعافين من وباء كورونا، بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة والتأكد من تمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين من الوباء في مصر إلى 105919 حالة.

وفي المقابل أعلنت الوزارة تسجيل 548 حالة جديدة أثبتت إصابتها بوباء كورونا بعد التحاليل المعملية لها، وذلك ضمن الإجراءات الخاصة بالترصد والتقصي، وإجراءات الفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة بصفة دائمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مع تسجيل 25 حالة وفاة جديدة.