نقدم لكم عبر موقعنا أجمل ابتهالات وتواشيح رمضان 2020 للتهنئة بالشهر الكريم، حيث يسعى كافة المسلمين في هذا الشهر إلى قراءة القرآن الكريم والاستماع إلى الآيات بصوت أروع القارئين والشيوخ، وتُعد التواشيح والابتهالات من أكثر المظاهر الإسلامية التي يستمع لها المسلمين بعد القرآن الكريم، وقبل حلول شهر رمضان بساعات، من أجل قضاء أفضل الأوقات مع الآيات القرآنية الرائعة.

أجمل ابتهالات وتواشيح رمضان 2020

تُعد التواشيح والابتهالات فن من أروع فنون الصوتيات، حيث أن هناك العديد من الشيوخ تميزوا بهذا الشيء، ومن بينهم الشيخ نصر الدين طوبار، الشيخ سيد النقشبندي، ويُعد فن التواشيح والابتهالات من أكثر الفنون استماعًا لدى كافة المسلمين في كافة أنحاء العالم مع قدوم شهر رمضان المبارك.

https://www.youtube.com/watch?v=UeP0PbfOKOo&feature=emb_title

أهمية الابتهالات والتواشيح

تعمل التواشيح على الحث من التقرب إلى الله والابتعاد عن الذنوب، ويُعد شهر رمضان من أكثر المناسبات التي قال فيها شيوخ الابتهالات للابتهالات للترحيب بالشهر الكريم والثناء عليها والتأكيد على فضلها عند الله سبحانه وتعالى.

دعاء تهنئة شهر رمضان

اللهم قد حضر شهر رمضان , وقد افترضت علينا صيامه , وانزلت فيه القرآن هدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان , اللهم أعنا على صيامه وتقبله منّا , وتسلمة منّا , وسلمة لنا , في يسرٍ منك وعافية , انك على كل شيئ قدير .
اللهم هذا شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان , وهذا شهر الصيام وهذا شهر القيام , وهذا شهر الانابه وهذا شهر التوبة وهذا شهر المغفرة والرحمة , وهذا شهر العتق من النار والفوز بالجنه , وهذا شهر فيه ليلة القدر التي هي خير من الف شهر .
اللهم فصلِ على محمد وال محمد واعني على صيامه وقيامه , وسلمه لي وسلمني فيه , واعين عليه بافضل عونك , ووفقني فيه لطاعتك وطاعة رسولك واوليائك صلى الله عليهم , وفرغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك , واعظم لي فيه البركه واحسن لي فيه العافية , واصح فيه بدني واوسع في رزقي واكفني مااهمني واستجب فيه دعائي وبلغني فيه رجائي .
اللهم صل على محمد وال محمد واعذني فيه من الشيطان الرجيم وهمزه وغمزه ونفثه ولمزه ونفخه ووسوسته وتثبيطه وبطشه وكيده ومكره وحبائله وخدعه وامانيه وغروره وفتنته وشركه واحزابه واتباعه واشياعه واولياءه وشركاءه وجميع مكائده .
اللهم صل على محمد وال محمد , واذهب فيه عني النعاس والكسل والسأمة والفتره والقسوة والغفله والغرة , وجنبني فيه العلل والاسقام والهموم والاحزان والاعراض والامراض والخطايا والذنوب , واصرف عني فيه السوء والفحشاء والجهد والبلاء والتعب والعناء , انك سميع الدعاء .