كيفية تحضير كيكة الخلاط الهشة، تعتبر الكيكة الهشة من أكثر أنواع الكيك المفضلة عند الكثيرين سواء كانوا صغار أو كبار فيتم تناول الكيكة بصورة مستمرة ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون بتناولها بسبب البيض فيها وذلك لأن البيض يزيد من رائحة الزفارة في البيض، لذلك سنقدم إليكم مقالنا اليوم طريقة تحضير الكيكة الهشة في المنزل دون أن يتم إضافة البيض.

مكونات كيكة الخلاط السريعة:

  1. كوبان من الدقيق الأبيض.
  2. أربعة بيضات.
  3. كوب من الزبادي.
  4. نصف كوب من الحليب.
  5. فانيليا.
  6. ملعقتين من الكاكاو الخام.
  7. باكو بيكينج بودر.
  8. كوب من السكر.
  9. ملعقتين من السمن.

خطوات تحضير كيكة الخلاط الهشة:

تتسم طريقة التحضير بأنها سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقت على الإطلاق ويتم إنجازها في فترة وجيزة، فإن الكيكة الهشة من المأكولات المفضلة عند الكثير من الأشخاص ويتم تحضيرها بطريقة بسيطة للغاية مع العلم أن المكونات غير مكلفة ويتم شرائها بكل سهولة دون إيجاد أي مشكلة، وتجهل الكثير من السيدات طريقة تحضيرها، وإليكم في السطور الآتية خطوات تحضير الكيكة الهشة:

  • يتم إحضار إناء كبير ويتم خلط فيه كلاً من الملح والدقيق وبيكربونات الصودا والسكر وبيكنج بودر ويتم تقليب المكونات جيداً مع بعضها البعض.
  • بعد ذلك يتم إضافة الفانيليا لكلاً من الخل والمياه واللبن ويتم تقليب المكونات جيداً من خلال استخدام المضرب الكهربائي لحين أن تظهر المكونات إليكم متجانسة.
  • بعد ذلك يتم إضافة الخليط السائل إلى جميع المكونات الجافة ويتم التقليب جيداً وبعد ذلك يتم سكب الخليط في قارب فرن ويتم دهنه بالزبدة.
  • يتم إدخال القالب إلى الفرن على درجة حرارة وتركه لمدة ساعة لحين أن ينضج بصورة تامة وبعد ذلك يتم تركها لحين أن يصبح لونها الذهبي.
  • بعد ذلك يتم إخراج الكيكة من الفرن ويتم تركها لحين أن تبرد وبعد ذلك يتم تقطيعها بصورة مرتبة ويتم تناولها وبألف هناء عليكم.

طريقة عمل كيكة البرتقال:

تعتبر كيكة البرتقال من أفضل أنواع الحلويات التي تقدم في كافة المناسبات السعيدة، واليوم سنحضر معكم سويا طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة مع الصوص اللذيذ.

مكونات كيكة البرتقال الذهبية:

  1. اربعة بيضات.
  2. كوب ونصف دقيق ابيض.
  3. كوب كبير من عصير البرتقال.
  4. ملعقة من البيكينج بودر.
  5. فانيليا.
  6. ملعقة كبيرة من السمن.
  7. كوب سكر بودر أبيض.

طريقة التحضير بالخطوات:

  • يتم وضع كل المكونات السايلة مع السكر والفانيليا بالخلاط ونخلطهم جيدا،.
  • بعدها نضعها على الدقيق ومعهم البيكينج ويتم تحريكه جيدا.
  • ثم ندهن الصينية ونضع عجين الكيك بالفرن حتى تنضج.