نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل الزبادي في المنزل لسحور رمضان وكل عام وأنتم بخير، حيث أن الزبادي من أهم الأطعمة التي يقبل على تناولها الجميع في شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب شهر رمضان يكون البحث عن طريقة عمل الزبادي من أكثر عمليات البحث جميعًا عبر كافة مُحركات البحث، لمعرفة الطريقة الصحيحة لتقديم الزبادي السادة وإمكانية إضافة الأطعمة المختلفة له، ليكون وجبة أساسية طازجة يوميًا على مائدة السحور اليومية في كافة البيوت.

طريقة عمل الزبادي في المنزل

يمكن تحضير الزبادي في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وتقديمها للأسرة لضمان نظافة وأمان المُكونات المصنوعة منها الزبادي، وهو لا يحتاج إلى عناء أو خبرة كبيرة، ولا إلى أدوات خاصة، حيث يتكون من :

ـ كيلو من الحليب الدافئ السائل.

ـ كوب من الزبادي.

ـ رشة من الملح.

خطوات تحضير الزبادي في المنزل

ـ يتم وضع اللبن على النار حتى يصبح دافئًا وليس في وضع الغليان، وبعدها يُضاف إليها كوب من الزبادي الجاهز ويتم الخلط جيدًا جدًا مع رشة من الملح.

ـ يُوضع الزبادي في القوالب المُخصصة له ويُترك حتى يتخمر، وبعدها يدخل إلى الثلاجة لعدة ساعات ليصبح جاهزًا ويمكن تناوله في أي وقت.

ـ من الممكن إضافة الفاكهة أو الشوكولاتة أو العسل أو المُكسرات على الزبادي قبل صب الحليب في الأواني، وذلك من أجل عمل أروع زبادي بالنكهات المُختلفة.