بدء صرف معاش يناير 2021 والعلاوات ، خلال ساعات قليلة قادمة، بحلول شهر يناير 2021م، والتي أعلنتها بالفعل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المصرية، والتي أشارت في بيان لها اليوم، بضرورة التزام كافة المواطنين بكافة الإجراءات الاحترازية، أثناء التواجد لصرف المعاشات.

بدء صرف معاش يناير 2021 والعلاوات

  • مع ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس المتحول إلى سلاسلات جديدة، أصدرت الحكومة ممثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي يرأسها السيد اللواء جمال عوض، بأنه قد تقرر بدء صرف معاش شهر يناير خلال ساعات قليلة، مع توجيه الموطنين بالالتزام بالكمامة والمعقمات والكحول، مع التزام غير القادرين أو المصابين إلى أماكن العزل المتاحة، أو التزام التواجد بمنازلهم.
  • تم تقسيم السادة المواطنين من المستحقين بدء صرف معاش يناير 2021 والعلاوات بدءًا من اليوم، إلى ثلاث مراحل، يتوزع خلالها المستفيدين من أصحاب المعاشات، بطريقة تجنبهم انتقال العدوى بينهم، مع لتوجيه بتشكيل عددًا من اللجان، التي تقوم مهمتها على متابعة عملية صرف المعاشات، بطريقة ميسرة دون حدوث تزاحم بين المستفيدين.

صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

تقرر أيضًا بدء صرف العلاوات الخمسة التي تم الإعلان عنها، إلى جانب معاشات يناير 2021م، بالإضافة إلى صرف رواتب شهري فبراير ومارس، بداية من يوم 23 من الشهور القادمة، وصرف رواتب شهر يناير في يوم 24 القادم من الشهر الحالي.

تشديدات حكومية وقرارات وزارية صارمة

  • مع تزايد أعداد المصابين، وحرص الحكومة المصرية على التباعد الاجتماعي، تقرر تأجيل امتحانات الطلاب بالصفوف الدراسية المختلفة، إلى حين انتهاء فترة إجازة منتصف العام الدراسي الأول، والتي تقرر أن تبدأ بحلول بيوم 16 يناير المقبل، وتنتهي في يوم 20 فبراير 2021م.
  • تقرر أن يستكمل الطلاب والطالبات، المقررات الدراسية عن بعد، وذلك حتى يوم 20 فبراير.
  • سوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، عقب انتهاء إجازة منتصف العام.
  • تم منع إقامة أية أنشطة بالجامعات على اختلافها سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، مثل المؤتمرات والمهرجانات العلمية والثقافية والترفيهية كذلك، بالإضافة إلى تعليق أية أنشطة من شأنها التسبب في حدوث تجمعات بين الطلاب والطالبات.
  • تقرر تشكيل لجنة من جانب لوزارة، من شأنها متابعة التزام الجامعات كافة، بالالتزامات والتشديدات المعلنة من جانب الوزارة، مع ضرورة تذليل أية عقبات قد تقابل المسؤولين في الأماكن المختلفة، أثناء تنفيذ تلك التعليمات.