وظائف ديوان وزارة الداخلية السعودية 1442، أعلنت وزارة الداخلية من خلال الادارة العامة للقبول المركزي للشئون العسكرية، عن فتح باب التقديم على وظائف رتبة (عريف، جندي أول، جندي) للعمل بديوان وزارة الداخلية، والتقديم متاح لمن تتوافر الشروط التي تم الإعلان عنها بواسطة الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية، وسوف نتناول في هذا التقرير الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وأيضاً مواعيد ورابط التقديم في الوظائف المعلن عنها والتي سيتم العمل بها بديوان وزارة الداخلية السعودية.

شروط التقديم في وظائف ديوان وزارة الداخلية السعودية 1442:-

* أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة سعودي الجنسية الأصل والمنشأ ويستثني من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة المملكة في الخارج.

* اجتياز اختبارات القبول والتسجيل والمقابلة الشخصية.

* لا يكون متزوجا من غير سعودية.

* تناسب الوزن مع الطول.

* حسن السمعة والسير والسلوك وألا يكون قد تم إدانته بأي جريمة مخلة للشرف والأمانة.

* ألا يكون سبق له التعيين في وظيفة عسكرية أو في أية جهة حكومية، أو أنه تم فصله من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية.

* أن يكون المؤهل العلمي الحاصل عليه متناسب مع الوظيفة المتقدم لها.

رابط التقديم على وظائف ديوان وزارة الداخلية:-

يمكن للراغبين في التقدم لشغل الوظائف المعلن عنها التقديم عبر بوابة التوظيف وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 18/5/1442 وحتى يوم الخميس الموافق 23/5/1442.

المؤهلات المطلوبة لشغل الوظائف المعلن عنها:-

الوظيفة المؤهل التخصصات
عريف دبلوم نظام سنتين فأكثر الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، نظم المعلومات، برمجيات الحاسب الآلي، دعم فني الحاسب الآلي، نظم معلومات إدارية، إدارة عامة، إدارة أعمال، إدارة مالية، إدارة موارد بشرية، محاسبة، لغة عربية، قانون،  تصميم جرافيكس.
جندي أول الثانوية العامة + دورة تدريبية مدتها سنة فأكثر الحاسب الآلي ، شبكان الحاسب الآلي، نظم المعلومات، تقنية المعلومات، تبريد وتكييف، محركات ومركبات.
جندي الثانوية العامة أو ما يعادلها.