نتابع معكم عبر موقعنا مواعيد حظر التجوال في رمضان غدًا بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، حيث ترقب كثير من المواطنين معرفة آخر القرارات والتجديدات بشأن الحظر في شهر رمضان، والذي يحتاج خلاله الكثير من الأفراد إلى الخروج من أجل شراء مُتطلبات الشهر الكريم، فأعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم تعديل الحظر ومواعيده بما يتناسب مع طقوس الشهر الجديد.

مواعيد حظر التجوال في رمضان

أصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات الجديدة، والتي من أهمها تقليص عدد ساعات حظر التجوال التي كانت من بين الثامنة مساء إلى السادسة صباحًا في الأسبوعين الماضيين لتصبح من التاسعة مساءًا حتى السادسة صباحًا أول أسبوعين من شهر رمضان، أي تم تقليص عدد الساعات لتصبح تسعة ساعات فقط.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بأن المناقشات التي تدور حول توقيت الحظر ليس هو الأساس، ولكن الأهم هو السلوكيات الخاصة بالمواطنين في الساعات التي تسبق الحظر، حيث قال :

تابعنا بمنتهى الحذر والقلق إن الأيام القليلة الماضية شهدت زحاما شديد جدا في الشوارع ونحن توقعنا تلك الزيادة بسبب ظروف دخول شهر رمضان والأعياد والمناسبات التي مرت.

وشدّد مدبولي: «لازم ناخد بالنا واحنا بنتحرك في الشوارع مسألة التباعد والإجراءات الاحتياطية وارتداء الأقنعة لتأمين نفسك والآخر من الإصابة بكورونا».

موعد عودة الحياة إلى طبيعتها

أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه من الوارد جدًا عودة الحياة إلى طبيعتها مع استمرار الإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي الوباء، وهذا ما يحدث حول دول العالم حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج والحياة اليومية، فقال :

ما شاهدناه في مصر خلال الفترة الأخيرة بطبيعة حاجة المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان المبارك، ولما تم حصره في ساعات معينة من اليوم يؤدي إلى تزاحم أكثر.

وأكد: هدفنا كله هو الحد من التجمعات الكبيرة للمواطنين وكلما خففنا من احتمالية التجمعات نساهم في حد انتشار المرض.

وقال: لو لقينا تزايد بصورة خارج السيطرة سنتخذ إجراءات فورية أشد قسوة مما طبقناه والموضوع مرتبط بسلوكياتنا كمواطنين، وكما تعمل أجهزة الدولة على عمل توازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الانتاج المواطن مسؤوليته يحافظ على نفسه وغيره تؤدي إلى انتشار تزايد انتشار المرض.