يبحث العديد من الأشخاص عن تخسيس الأرداف ودهون البطن، والتي تُعتبر من المشاكل الكبيرة التي تؤرق الكثيرون خلال هذه الفترة للجنسين، ولاسيما مشاكل ترهل البطن ومنطقة الأرداف، وخاصة أنها تُسبب العديد من المشاكل الصحية مثل صعوبة النوم والحركة بشكل طبيعي يومياً، والتي قد تكون محرجة للبعض منهم وخاصة ركوب المواصلات.

تخسيس الأرداف ودهون البطن

قد يكون هناك عوامل وراثية تؤدي إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى عمليات الحمل والرضاعة عند النساء، والتي قد تكون سبب من أسباب الزيادة فضلاً عن الشراهة في تناول الطعام، وسوف نكشف لحضراتكم عن أفضل الأنظمة الغذائية من أجل تخسيس الأرداف ودهون البطن والمناطق الأخرى بالجسم.

تخسيس الأرداف ودهون البطن والتخلص من الكرش سريعاً
تخسيس الأرداف ودهون البطن والتخلص من الكرش سريعاً

نصائح هامة لتخسيس الكرش

من السهل خلال هذه الفترة تنحيف الأرداف وكذلك دهون الجسم خلال مدة قليلة، وذلك في حال اتباع بعض النصائح الهامة والإرشادات الصحية التي تتعلق بالنظام الغذائي وعدد من العادات اليومية التي يجب الابتعاد عنها، حيث أنها تساعد على القضاء بشكل كبير على زيادة الوزن ودهون البطن والتي منها:

  •  تناول طبق سلطة خضروات مناسب بجانب كل وجبة يومية، حيث أن هذا الطبق يحتوي على ألياف هامة تُساعد على التخلص من السموم، ويجب أن يكون طبق السلطة من الجرجير والثوم والبصل والخس والطماطم والجزر أو البعض منها.
  • يجب تناول كميات كبيرة من الماء في الصباح الباكر عند الاستيقاظ وقبل تناول أي وجبه، حيث أنه يقلل شهية الأكل ويُساعد على تناول كميات قليلة من الطعام، كما أنه ينقي الجسم من السموم الضارة.
  • تحديد وجبات لتناول الطعام بشكل يومي، مع عدم تناول أي من الأطعمة بينها.
  • يجب البعد عن تناول عدد من الفواكه والتي منها الموز والبلح والمانجو والعنب والتين، حيث أنها تُساعد على زيادة نسبة السكريات وكذلك الأملاح بالجسم.
  • عدم تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • ضرورة الإكثار من تناول الأسماك خلال الخمسة أيام الأولى.
  • تناول كوب من الزنجبيل المغلي بشكل يومي، مع تناول الشاي الأخضر وخاصة قبل تناول الوجبات اليومية.