من ألذ الحلويات هو الكنافة والكاسترد  كلا على حدى ولكن هل جربت طريقة عمل الكنافة بالكاسترد؟ لا شيء يضاهي ذلك الطعم الممزوج بين الأصالة والحداثة، هناك عدة طرق لتقديم الكنافة والكاسترد فمنها الطريقة التقليدية ومنها طريقة الكوب المزين بالفاكهة.

طريقة عمل الكنافة بالكاسترد

طريقة عمل الكنافة بالكاسترد

مكونات عمل الشربات هي ( ٣ كوب سكر إلى ٦ كوب ماء وعصير نصف ليمونه) نقوم بوضع السكر مع الماء مع عصير  الليمون ثم ضعي المكونات على النار  أتركيها تغلي مع التقليب المستمر في مدة من عشر دقائق إلى ١٥ دقيقة ثم ارتكبها تبرد.

طريقة عمل صينية الكنافة بالكاسترد

نحضر الكنافة ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ونضع عليها المسلي السائح ونقوم بفرك الكنافة مع   السمن حوالي سبع ملاعق من السمن لكل ربع كيلو كنافة نحضر الصينيه ونضع نصف الكنافة في القعر  ونضغط عليها حتى تصبح كتلة واحدة.

نحضر الكاسترد وهو عبارة عن ٢ كوب لبن و٣ ملاعق من الكاسترد، نضع على النار كوب لبن حتى يغلي والكوب الاخر نضع فيه الكاسترد ويجب أن يكون اللبن بارد نقوم بالتقليب جيدا ونقوم بوضع اللبن مع الكاسترد على اللبن المغلي ونقوم بالتقليب والمكونات على النار حتى تتماسك.

نضع الكاسترد على طبقة الكنافة ثم نضع النصف الآخر من الكنافة ونضع القليل من السمن على الوجه ندخل الصينه الفرن عشر دقائق أو حتى يحمر الوجه، قم نقوم بوضع الشربات البارد على الكنافة وتقدم مجمله بجوز الهند أو الفاكهة أو المكسرات.

طريقة عمل كنافة بالكاسترد

الكنافة بالكاسترد بطريقة الكوب

تختلف هنا الطريقة وفيها نقوم بفرم الكنافة ثم نقوم بتحميصها على النار حتى تصبح مقرمشه  ونحضر كأس التقديم ونضع طبقة من الكنافة مضاف إليها ملعقة من الشربات ثم طبقة من الكاسترد والفاكهة ثم طبقة أخري من الكنافة و أخري من الكاسترد   وطبقة ثالثة من الكنافة ثم نضع على الوجه الكاسترد مجمل بالمكسرات ، لا ننسى أن الشربات يضاف لكل طبقة من الكنافة  ويمكن وضع كاسترد شيكولاته أو فراولة أو تلوين الطبقات الكاسترد كل طبقة لون، كانت تلك طريقة عمل الكنافة بالكاسترد وبالهنا والشفا.