طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم، يبحث العديد من الأشخاص وخاصةً الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي عن طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم بطريقة سهلة وبسيطة، فهي من أفضل وصفات طهي الدجاج وتمتاز بطعمها الرائع ورائحتها الساحرة، وسأعرض لك من خلال هذه المقالة التتبيلة السرية لعمل الفراخ المشوية في المنزل.

طريقة عمل الفراخ المشوية على الفحم

هناك ثلاث خطوات عليكي القيام بها لتحصلي على أحلي طعم للفراخ المشوية مثل المطاعم، وإليك الطريقة:

  • أولا غسيل وتقطيع الفراخ إلى قطع صغيرة الحجم: ثم عليكي أن تتأكدي من نظافة الفراخ وضعيها في محلول ملحي، وقومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم لتكون سهلة في الشوي والتسوية، وقومي بدقها باستخدام شاكوش البوفتيك.
  • ثانيًا وضع التتبيلة السرية: احضري هذه المكونات الخاصة بالتتبيلة (كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، عصير ليمون طازج، رشة قرفة وجوز الطيب وفلفل أسود وكاري، ماء البصل، ثلاث فصوص من التوم المفروم)، واصنعي فتحات بداخل قطع الفراخ وضعي بها التتبيلة لكي تتشرب التتبيلة وتحصلي على طعم رائع.

خطوات شوي الفراخ على الفحم

اشعلي الفحم وقومي بتهويته جيدًا حتى يشتعل بالكامل، ثم رصي الفراخ على الشبكة سواء أستيك أو مقطعة إلى مكعبات ومرصوصة بأسياخ الشيش طاووق، ثم قومي بتقليبها على الجانبين باستمرار حتى تنضج مع مراعاة الشوي ببطء حتى تنضج تمامًا وبشكل متساوي.