أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة عن موعد  الدراسة حضورياً في المدارس لجميع الصفوف الدراسية، حيث حددت وزارة التربية والتعليم في دولة الأمارات الأسبوع الثالث من شهر فبراير المقبل موعد عودة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الحلقة الثالثة للدوام حضورياً في المدارس.

وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات تعلن عودة الدراسة حضورياً بالمدارس اعتباراً من شهر فبراير المقبل:-

حددت وزارة التربية والتعليم الإماراتية الأسبوع الثالث موعدا لعودة الطلاب حضورياً في المدارس وذلك بداية من طلبة رياض الأطفال وحتى الحلقة الثالثة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بأنه تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية حول العودة الآمنة للطلبة والطالبات حضورياً بالمدارس مرة أخرى.

وأضافت بأن دوام طلبة المرحلة الثانوية فقط سوف يكون في منتصف شهر يناير الجاري، والصفوف السابع والثامن في  الأسبوع السابع والثامن، والأسبوع الثاني من شهر فبراير دوام الصفوف الثالث والرابع، وفي الاسبوع الثالث سيكون دوام باقي الصفوف المتبقية.

يذكر أن  الفصل الدراسي الثاني بدولة الإمارات قد بدأ يوم الأحد الموافق 3 يناير الجاري للعام الدراسي 2020/2021، وذلك بنظام التعليم عن بعد في الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي الثاني ووفقاً للواقع الصحي ولمصلحة الطلاب تم اتخاذ عودة الدراسة حضورياً بالمدارس كما ذكرنا من قبل بحيث تكون جميع الصفوف في الأسبوع الثالث في شهر فبراير المقبل قد عادت حضورياً إلى المدارس مرة أخرى.

من الجدير بالذكر جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) قد فرضت نظاماً جديداً على النظام التعليمي في كافة دول العالم، حيث قامت العديد من الدول باتخاذ ما يسمي التعليم عن بعد باستخدام المنصات التعليمية والوسائل التقنية والتكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية، بحيث يصبح الطالب كما لو كان في مدرسة فعلية باستخدام تلك المنصات التعليمية، ويستطيع مناقشة معلمه، إلا أن التعليم الحضوري للمدارس له أهمية كبرى لا يمكن الاستغناء عنها في تعليم النشء فهي تنمي داخله تعلم النظام والهوية الوطنية، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية وهي أنشطة ذات أهمية كبرى للطلاب في هذا السن الصغير.