استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1442 و كيفية الاعتراض على حالة الاهلية، وأيضاً متى ينزل حساب المواطن الدفعة 38 يناير 2021؟، ومتى سيتم السماح بتسجيل مستفيدين جدد لبرنامج حساب المواطن؟ وطريقة الاعتراض على حالة الأهلية؟  كل تلك الأمور تشغل بال المواطنين السعوديين الآن، خاصة وأننا تفصلنا عن موعد إيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين سوى ساعات قليلة، ونظراً لأهمية تلك الأسئلة بالنسبة لجميع المواطنين في المملكة الآن، فسوف نقدم الإجابة عن تلك الأسئلة خلال السطور التالية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1442:-

* الدخول على موقع حساب المواطن

* يتم كتابة رقم الهوية الخاصة بالمواطن.

* يتم كتابة رقم التحقق ثم الاستعلام عن حساب المواطن.

* يمكن معرفة قيمة دعم حساب المواطن عبر التوجه إلى حاسبة الدعم التقديرية.

كيفية الاعتراض على حالة الأهلية:-

أجاب برنامج حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين عن كيفية تقديم اعتراض على حالة عدم الأهلية وذلك كالتالي:-

* إذا كانت نتيجة الأهلية غير مؤهل يجب أن يتم تقديم طلب الاعتراض في موعد غايته ثلاثة أشهر.

* يتم تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن.

* التوجه إلى أيقونة دراسة الأهلية.

* يتم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه، ثم يتم الضغط على أيقونة إعادة الطلب.

موعد حساب المواطن الدفعة 38 يناير 2021:-

موعد حساب المواطن، وفقاً لما أعلنه القائمين على برنامج حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين فإنه سوف يتم إيداع مبلغ حساب المواطن في حسابات المستفيدين اعتباراً من صباح الأحد الموافق 10 يناير 2021، وتستمر عملية الإيداع في حسابات المستفيدين حتى نهاية اليوم العاشر من شهر يناير 2021.

موعد تسجيل مستفيدين جدد في برنامج حساب المواطن:-

أجاب برنامج حساب المواطن على استفسار أحد المواطنين الراغبين في التسجيل لدي برنامج حساب المواطن، وذلك للحصول على مبلغ حساب المواطن نظراً للظروف والأعباء الاقتصادية والمالية الملقاة على عاتقه، حيث أجاب خدمة المستفيدين، بأن عملية تسجيل مستفيدين جدد متوقفة حالياً في البرنامج، وذلك من دفعة مارس 2020، وأنه يتم حالياً مراجعة ضوابط حساب المواطن بشكل دوري، وإلى الحين لا يوجد تاريخ معين لفتح باب تسجيل مستفيدين جدد لدي البرنامج وإنما المسموح به في التسجيل لدي برنامج حساب المواطن حالياً هو إضافة تابعين.