أعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم السبت عن موعد استئناف رحلاتها الجوية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث أوضحت أنه سوف يتم استئناف رحلاتها الجوية من جدة والرياض إلى قطر بواقع 7 رحلات أسبوعية، وجاءت تلك التصريحات من الشركة بعد توقيع اتفاق العلا خلال الفترة المضية في المملكة العربية السعودية.

رحلات الخطوط الجوية السعودية إلى قطر

وأشارت الخطوط الجوية السعودية انه سوف يتم تشغيل 4 رحلات من مدينة الرياض إلى الدوحة أسبوعاً، وكذلك 3 رحلات من مطار جدة إلى الدولة القطرية، كما أوضحت انه سوف يتم اطلاق أولى الرحلات من مطار الرياض يوم الاثنين القادم الموافق 11 يناير 2020 في تمام الساعة 16.40 دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الخطوط الجوية السعودية تُعلن رسمياً عن موعد أولي رحلاتها إلى الدوحة
الخطوط الجوية السعودية تُعلن رسمياً عن موعد أولي رحلاتها إلى الدوحة

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن فتح جميع المعابر البحرية والبرية مع الدولة القطرية، وعبر الكثيرون من المواطنين القطريين عن سعادتهم بهذا القرار التاريخي الذي يرفع عن هم الحصار الذي تم فرضه خلال الفترة الماضية، وكان باتفاق بين أربع دول هى المملكة ومصر والإمارات والبحرين.

وقام بعض المواطنين القطريين اليوم بعبور الحدود البرية مع المملكة، حيث رصدت وسائل الإعلام عمليات العبور للمواطنين اليوم عبر منافذ المملكة العربية السعودية، وذلك بعد توقيع اتفاق العلا وتوقيع الدول الأربعة عليه، كما أعلنت الخطوط السعودية عن مواعيد رحلاتها إلى قطر.