تشتهر القهوة بفوائدها العديدة للجسم كما يشتهر الكركم بفوائده العديدة للجسم والبشرة والصحة العامة، يحب الكثيرون منا صبغ  الشعربألوان طبيعية مصنعة من خيرات الطبيعة وبدون الحاجة لتدخل المواد الكيميائية المضرة واليوم نستخدم مكونين لهما فوائد جمه ليكونا المكون الرئيسي لصبغ الشعر الأبيض منه والتلوين للشعر للونه الطبيعي.

للون أشقر طبيعي باستخدام الكركم

  • المكونات هي نصف كوب من مسحوق الكركم.
  • 2 كوب ماء.
  • نصف ملعقة خل طبيعي.

الطريقة:_ نضع المكونات السابق ذكرها مع بعضهم البعض ويتم رفعهم على النار حتى يبدأ الماء في التبخر ويسمك الكركم يتم تطبيق الكركم على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويمشط الشعر ويتم لف الشعر بكيس بلاستيك أو بونيه استحمام ويفضل وجود برو كاب للاستفادة من الكركم المطبق على الجذور.

يترك المكون على الشعر مدة تصل لثلاث ساعات ثم يتم شطف الشعر جيداً ويفضل عمل حمام زيت من الزيوت الطبيعية لنعومة فائقة ثم يصفف الشعر بطريقتك الخاصة المعتادة.

للون أشقر مائل للبني باستخدام القهوة والكركم

  • المكونات قهوة سريعة الذوبان بالإضافة إلى فنجان من القهوة المطحونة.
  • فنجان أو نصف كوب من الكركم.
  • ملعقة خل صغيرة.
  • 2 كوب ماء.

الطريقة يتم وضع المكونات السابقة جميعها في إناء عميق ويتم غليهم على نار متوسطة ثم يترك الخليط ليبرد تماما ثم يطبق على الشعر من الجذور إلى الأطراف، يوضع على الشعر بونية من البلاستيك ثم يلف في فوطة رأس حتى يتشرب المكونات تماما ويجف الشعر من البلل، يتم شطف الشعر بعد حوالي ثلاث ساعات ويتم تصفيفه بالطريقة المعتادة.

فوائد الكركم

الكركم من النباتات الجذرية والتي تحتوي على معادن التربة فهو منقي للقولون مزيل للانتفاخات يحتوي على أملاح معدنيه وفيتامينات تقوم بتعويض الجسم عن المكملات الغذائية إن تم وضعه على الطعام، يستخدم الكركم في بلاد شرق آسيا ومنه إلى باقي دول العالم أشتهر كنوع مميز من التوابل، أما عن فوائدة لفروة الرأس فهو محفز قوي لنمو الشعر، يساعد في التخلص من مشكله تساقط الشعر ومع الخل فهو يعمل على تخلص الشعر من القشرة.

فوائد القهوة

القهوة من منبهات العقل والتي تساعد على التركيز والنشاط الذهني، تعد القهوة من أهم العناصر التي تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية قوية، كما أن شرب فنجان من القهوة صباحاً يساعد على الإخراج للفضلات وهو ما يساعد في استقبال يوم نشط بدون مشاكل القولون المعتادة، وعن فوائد القهوة للشعر، فكما ذكرت احتوائها على مضادات أكسدة وهي تساعد على نمو الشعر ومنع التساقط وتغذية الجذور كما تعمل على تلطيف فروة الرأس من الفطريات ومعالجة الفروة طبيعياً.