تلقى العديد من مستخدمي واتساب whatsapp رسالة عبر هواتفهم الجوالة خلال الفترة الماضية، سواء كانت على نظام أيفون أو أندرويد تُطالبهم بضرورة التحديث، وذلك من خلال الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالبرنامج، وكان ذلك الإجراء هو الأول من نوعه الذي يظهر للمستخدمين خلال الفترة الأخيرة، بل ظهرت تلك الرسالة لجميع مستخدمي البرنامج في جميع أنحاء العالم للموافقة على هذا التحديث.

واتساب whatsapp توجه رسالة تحذيرية للمستخدميه

وقد يقوم المستخدم برفض الرسالة أو تجاهلها، فنه سوف يتم حظر حساب المستخدم مع بداية الشهر القادم، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة express البريطانية، كما تناولت العديد من المواقع الإخبارية العالمية هذا الإجراء الذي قامت به شركة واتساب خلال هذه الفترة.

رسالة تحذيرية من واتساب whatsapp لمستخدمين قبل الحظر في فبراير 2021
رسالة تحذيرية من واتساب whatsapp لمستخدمين قبل الحظر في فبراير 2021

التحديث قبل 8 فبراير2021

وأكدت الرسالة التي تلقاها العديد من المستخدمين من التطبيق خلال الفترة الماضية، أن البرنامج سوف يعمل على تحديث شروطه، وكذلك تحديث سياسة الخصوصية، من خلال مفتاح الموافقة أو ليس الآن وهو ما سوف يقرره المستخدم، سواء كان بالموافقة أو التأجيل في قراره، حيث منح التطبيق مهله للمستخدمين حتى يوم 7 فبراير القادم 2021 من أجل تحديد قراراه.

وأشارت الرسالة عن موعد دخول شروط تطبيق واتساب whatsapp حيز التنفيذ في 8 فبراير القادم 2021، وأن المستخدم الذي لا يقبل تلك الشروط سوف يتم حذف حسابه من التطبيق خلال الفترة القادمة بعد الموعد المحدد، وأكد مصدر أن الهدف من تلك التغيرات هو دمج الخدمات بشكل أفضل مع مجموعة فيس بوك، وإعطاء مساحه أكبر للتفاعل مع الأنشطة التجارية، وعدد من المميزات الأخرى.

أفضل تطبيقات بديلة بعد تحديث الواتس آب الأخيرة

بدأ العديد من المستخدمين يبحث عن تطبيق بديل للواتس خلال المرحلة القادمة، وذلك بعد تداول أخبار على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بأن التحديث الأخير سوف ينتهك الخصوصية للمستخدمين، ومن افضل التطبيقات البديلة هو تطبيق سيجنال، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرابط السابق.