أصبح  تطبيق سيجنال Signal هدف الكثيرين في الوقت الحالي كبديل لبرنامج واتساب، وذلك بعض أن قام واتساب بالإعلان عن تحديث شروط الخصوصية الجديدة، والتي أدت إلى حدوث الكثير من الجدل بين مستخدمي التطبيق، وذلك لأن هذه الشروط تقوم بانتهاك خصوصية المستخدمين، وتقوم بإجبارهم على الموافقة وإلا سيتم حذف حساب المستخدم، والغرض من كل هذه الشروط هو وضع  كل المعلومات في يد الشركة المالكة لبرنامج واتساب.

تنصيب تطبيق سيجنال signal

أعلنت شركة فيسبوك عن امتلاكها لتطبيق واتساب، بالإضافة إلى تطبيق شروط انتهاك الخصوصية لاستخدام هذه المعلومات لأغراض إعلانية وبيعها لشركات أخرى، لذا فإن الكثير من الناس يلجؤون حالياً لتنزيل تطبيق سيجنال Signal، حيث يتميز بأنه أكثر أماناً مقارنة بالتطبيقات الأخري.

 تنصيب تطبيق سيجنال signal بديل واتساب
تنصيب تطبيق سيجنال signal بديل واتساب

يعتبر تطبيق Signal مملوكة لمنظمة غير ربحية،والتي هدفها أن تكون كل الاتصالات بين الجميع في المتناول، ولا تكون حكراً لأحد، ولا يتم استخدامها في أغراض ربحية وهذه الشركة هي ( onen whisper systems)، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال متجر بلاي، عن طريق البحث عن اسم التطبيق، ثم الضغط على تثبيت في هواتف أندوريد.

يتم تنزيل تطبيق Signal بالنسبة لهواتف الأيفون عن طريق متجر أبل، ثم يتم اتباع بعض خطوات التنزيل المعتادة، لا يطلب التطبيق جمع بيانات عن المستخدمين، بالإضافة إلى أنه لن تدخل أي مجموعة من مجموعات التطبيق بدون موافقتك الشخصية، كما انه سيتم إرسال لك كود من 4 أرقام في رسالة نصية لهاتفك، ويطلب منك وضع هذا الكود في التطبيق للتأكد من شخصيتك.

وبعد اتباع الخطوات السابقة يمكنك تحميل التطبيق على جهازك والاستمتاع بالدردشة مع جميع أصدقائك، وسط إقبال كبير على الدخول على برنامج سيجنال بعد إعلان واتساب على التحديثات الجديدة الخاص بالخصوصية، وكانت أشارت تقارير إلى ارتفاع عمليات تنصيب التطبيق في المملكة المتحدة خلال الفترة الأخيرة.