وصفة التخلص من الشعر الأبيض بطرق طبيعية في البيت هي ما يبحث عنه أغلب الأشخاص من رجال وسيدات، وذلك لما تسببه ظهور تلك الشعيرات البيضاء والشيب في فروة الرأس من أحراج لصاحبها كبير، ولأن الشعر هو زينة وجمال كل امرأة فهي دوما ما تبحث عن كل طرق العناية بشعرها لدوام جمالها.

وصفة التخلص من الشعر الأبيض

تعد الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في البيت بعيدا عن أي مكونات كيميائية هي غرض كل شخص تجنبا لأي آثار جانبية قد تقع نتيجة تناول تلك المواد الكيميائية وتأثيرها السلبي على الجسم، كذلك لكونها زهيدة الثمن بخلاف أي مستحضرات طبية أخري قد تكلف الشخص أسعار خيالية ومبالغ فيها بشكل كبير.

وصفة طبيعية للتخلص من شيب الرأس

يتم إحضار كوب إلا ربع من زيت أملا مع كوب من زيت جوز الهند الخام، ويتم إحضار وعاء عميق، وضع المكونات السابقة به ويرفع على النار حتى يغلي، ويتم تركه ليبرد بعدها يوضع في زجاجة محكمة الغلق.

يتم أخذ مقدار مناسب من الخليط السابق ويتم تدليك فروة الرأس به لمدة ربع ساعة على الأقل، يترك الزيت على الشعر ويغطى لمدة تصل إلى حوالي نصف الساعة، وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو، ولأفضل النتائج يتم تكرار الوصفة 4 مرات بالأسبوع الواحد لمدة لا تقل عن شهرين.

إرشادات الوقاية من ظهور الشيب بالرأس

يجب المداومة على تدليك فروة الرأس بزيت الخردل أو الخروع أو اللوز وذلك لتنشيط الدورة الدموية بها، كذلك تجنب الماء الساخن للغاية في غسل الشعر، وتجنب المواد الكيميائية التي تتواجد في معظم مستحضرات التجميل، الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار لتقليل الضغط العصبي والتوتر.

Looks like you have blocked notifications!