أصبح تحديث برنامج واتساب الأخير مشكلة كبيرة تؤرق العديد من المستخدمين، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشركة سوف تخترق خصوصية المستخدمين خلال الفترة القادمة، مما أثار حالة من الجدل الكبير بين المستخدمين خلال هذه الفترة، وبدأ العديد منهم يبحث عن البديل المناسب له خلال الفترة القادمة.

تحديث برنامج واتساب WhatsApp

أشار موقع GadgetsNow الشهير المتخصص في الأخبار التقنية، انه سوف يتم الاحتفاظ برسائل البرنامج ويتم تشفيرها مما يؤكد أنها سوف تكون بأمان، وأن البرنامج سوف يُرسل رسالة خلال هذه الفترة تفيد بوجود تحديث ومعلومات حول الخدمة الجديدة، وكيفية معالجة بيانات المستخدمين على فيس بوك.

تحديث الواتساب WhatsApp وأفضل التطبيقات البديلة له
تحديث الواتساب WhatsApp وأفضل التطبيقات البديلة له

هدف فيس بوك

وانه سوف يقوم برنامج واتساب WhatsApp بجميع بيانات عن الأجهزة الخاصة بالمستخدمين، فضلاً عن اللغة المستخدمة والوقت والعنوان وغيرها من خصوصيات هامة، والهدف مها هو تطوير خدمات البيع والإيرادات، وذلك من خلال السماح للمعلنين بالتوصل مع العملاء من خلال واتس آب وبيع منتجاتهم بشكل مباشر.

أفضل التطبيقات البديل لبرنامج WhatsApp

من أفضل التطبيقات التي تحمي الخصوصية هو تطبيق سيجنال، وهو أحد التطبيقات التي أوصى بها رجل الأعمال الكندي الشهير إيلون ماسك، حيث أنه يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله من أروع التطبيقات البديلة وأفضلها، حيث أنه مشفر وآمن، ويجد خدمة تحميل الصور الجيف.

وعلى الرغم من بيان الشركة الأخير خلال الفترة الماضية بشأن تأجيل القرار، وانه لن يتم حذف الرافضين للتحديث من 8 فبراير القادم إلا أن العديد من مستخدمي واتساب بدأوا يبحثون عن البدائل له من اجل نقل حساباتهم الشخصية، وتحاول الشركة بعمل العديد من الإعلانات خلال الفترة من أجل إقناع المستخدمين بالهدف من التحديث الأخير وأنه لن يتعرض لخصوصيتهم بالشكل الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.